اقتصاديات

سوريا تطلق شعار الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص برعاية كريمة للسيدة أسماء الأسد

أطلق أول من أمس في العاصمة السورية دمشق في مؤتمر صحافي عالمي شعار الألعاب الإقليمية السابعة للاولمبياد الخاص والتي تستضيفها سوريا ما بين 24 ايلول وحتى 3 تشرين الاول المقبلين ..

وتقام تحت رعاية السيدة أسماء الأسد رئيسة شرف الاولمبياد الخاص السوري، ومن المتوقع مشاركة نحو ألفي لاعب ولاعبة من 23 دولة أعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وإيران، للتنافس في 15 رياضة، ومشاركة 5000 متطوّع و2500 عائلة و500 حكم واداري، ومن المتوقع أن يشاهدها الف متفرج وهي تعد الأكبر والأضخم منذ انطلاق أول ألعاب في القاهرة عام 1999 حيث تبلغ حصة كل دولة مشاركة 148 يتنافسون في 15 رياضة و5 مؤتمرات إقليمية . 

وحضر مراسم التدشين وإطلاق الشعار ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي والدكتورة ديالا الحاج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس المجلس المركزي للمعاقين ورئيس الاولمبياد الخاص السوري، كما حضر وقائع المؤتمر الصحافي العميد فاروق بوظو رئيس اللجنة الموقتة للاتحاد الرياضي العام السوري ومحمد رزوق معاون وزير الإعلام السوري ومحمد ياسمينة رئيس اللجنة التنفيذية للألعاب وأعضاء لجان الألعاب المختلفة .

هذا وسوف تقام الألعاب في 15 رياضة هي: ألعاب القوى، السباحة، الدراجات، كرة الطاولة، البولينغ، كرة اليد، كرة القدم السباعية الموحدة، الريشة الطائرة، التزلج المدولب، كرة السلة ذكوراً وإناثاً، رفع الأثقال، الهوكي، الفروسية، التنس الارضي، البوتشي. فضلاً عن رياضتين استعراضيتين هما الجمباز والأنشطة الحركية لشديدي الإعاقة، وسوف تشارك فيها فقط سوريا.

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. The reader of the Syrian policy is quite the social nature of leadership and love to embrace the people

    On behalf of the Syrian expatriates thank Mrs. Asma al-Assad, wife of Mr. President for sponsoring the special cases

    With appreciation and love

    Dr. Faisal Al-Azzam of Paris

  2. أحيانا ….لا نجد كلمات …..توازي الفعل …..ولكن حسبي أن أكون صادقة فيما أقول :

    أيتها السيدة النبيلة …..أكثر الأحيان ….اللقب يرفع من صاحبه ..ولكنك :

    قلبت المعادلة وجعلت أسماء الأسد …ترفع لقب ومنصب السيدة الأولى

    فوق سحاب النبل ….وخارج حدود الحب …..

    وبرغم …./ بخلي بالاحترام هذه الايام /

    بسخاء الطائي …..أقدم الاحترام لك …يا

    جميلة العقل والروح والوجه

زر الذهاب إلى الأعلى