اقتصاديات

ثلاثة آلاف حصالة هاتف تقتحم سوقنا

بدأت شركتا ” الطيف للدعاية والإعلان ” و” بوابة الجيل الجديد” لتركيب الحصالات الهاتفية بتنفيذ البنى التحتية للمشروع في مختلف المحافظات.
ويشمل المشروع التعاقد مع المؤسسة العامة للاتصالات على تركيب 3,000 حصالة هاتفية للعموم منها 840 حصالة في محافظة دمشق و360 حصالة في ريف دمشق و 600 في حلب و 150 في كل من اللاذقية وادلب وحماه و120 حصالة في طرطوس و90 في دير الزور ودرعا و60 في الحسكة و45 في الرقة و30 في السويداء و15 في القنيطرة .

وعن نظام التشغيل الخاص بهذه الحصالات تم اعتماد نظام البطاقات، حيث سيتم طرح بطاقات من فئة 200 ليرة تحمل صلاحية عام كامل، وتوزيع في الأماكن القريبة من أماكن تواجد الحصالات، وهذه البطاقات يمكن استخدامها على كافة حصالات بوابة الجيل الجديد في كل المحافظات.

وفيما يخص الخدمات الهاتفية المقدمة عبر تلك الحصالات هي الاتصالات الدولية وبين المحافظات والمحلية والخليوي، وسيتم احتساب كلفة المكالمة الداخلية بـ 1.20 ل.س لكل ثلاث دقائق ، و2.25 ل.س للدقيقة الواحدة في المكالمة بين المحافظات و7.5 ل.س للدقيقة في المكالمة الخليوية و19.5 ل.س في الدقيقة للمكالمة الدولية.

كما توجد فترات للتخفيض حيث سيتم احتساب دقيقة الخليوي بـ 6 ل.س ودقيقة الدولي بـ 15.60 ل.س ، أثناء هذه الفترة والتي تمتد يوميا للمكالمات الدولية من الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا، وأما بالنسبة للمكالمات الخليوية فإن فترة التخفيض تمتد من الساعة الواحدة ليلا وحتى التاسعة صباحا يوميا إلا يوم الجمعة والتي ستكون من الواحدة ليلا إلى السادسة مساء

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أرجو من محرر المقالات أن لا يكون بكلّ هذه السلبية، مثلاً لا داع لأن يُذكر في عنوان الخبر “تقتحم” لأنّ هذا العنوان يعطي انطباع سلبي قبل أن نقرأ المقال ، ما المانع أن يكون في العنوان إشارة إلى أنّ هناك خدمة جديدة في الأسواق.
    علماً أنّ هذه الخدمة ليست جديدة أقصد أنّها تعمل الآن و ليست في مرحلة تنفيذ البنى التحتيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى