اقتصاديات

وزارة الاقتصاد تطلب من مديرياتها التأكد من صلاحية عبوات المياه الموجودة في الأسواق

طلبت وزارة الاقتصاد والتجارة اليوم من مديريات التجارة الداخلية في المحافظات تكثيف دوريات حماية المستهلك وتفعيل الرقابة التموينية على جميع أنواع وماركات المياه المطروحة في الأسواق
والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك وطرق دخولها للأسواق وعلاماتها الفارقة وذلك بالتعاون مع دوريات حماية الملكية.

وطلبت الوزارة من المديريات التحقق من مطابقة وصلاحية عبوات المياه الموزعة على الركاب من قبل شركات النقل الجماعي وصلاحية هذه المياه ووجود ترخيص يسمح للشركة بتوزيعها والتأكد من وجود بطاقة بيان على العبوات تتضمن تاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود ماركات وعلامات فارقة عليها وعائديتها.

وأشارت الوزارة إلى التعاون مع وزارة الصناعة ومديرية الجمارك العامة للتعرف على عبوات المياه المصنعة محلياً والمستوردة والمخالفة للمواصفات القياسية وذلك في إطار منع دخولها إلى الأسواق المحلية.

يذكر أن مديريات حماية المستهلك تقوم بسحب عينات لجميع عبوات المياه المستوردة الموجودة في الأسواق المحلية وتحليلها في مخابرها حيث أظهرت نتائج التحاليل السابقة والواردة للوزارة من المحافظات سلامة وصلاحية هذه العبوات للاستهلاك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان نقل عبوات الماء -والمياه الغازية- بشاحنات مكشوفة تحت الشمس والتجوال بها لساعات معرضة لأشعة مباشرة,وأيضا عرض ورصف العبوات أمام المحلات -خاصة في الريف- يعرضها ويعرضنا بالتالي لمشاكل صحية نحن بغنى عنها

زر الذهاب إلى الأعلى