شباب وتعليم

نادي “دارت” يختتم برنامجاً تدريبياً لطلبة الجامعات

اختتم نادي دارت DART الطلابي فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأسبوع الماضي.
وتهدف الدورة التي حملت "الفكر الريادي" عنوانا لها، إلى تنمية حس الريادة عند الطلبة المشاركين ورفع مستوى إدراكهم لأهمية العمل الريادي والإداري على الصعيد المحلي والإقليمي وإطلاق مبادرات تنموية اقتصادية واجتماعية على حد سواء.

وقد شارك في الدورة المكثفة ما يزيد على 50 طالبا وطالبة من الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية وجامعة الأميرة سمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا. وعلى مدار أربعة أيام، سلط المحاضرون الضوء على مواضيع رئيسية وقضايا محورية تركزت على سبل تطوير الذات وتنمية القدرات القيادية.

وتضمنت الدورات محاضرات بعنوان إدارة العلاقات الخارجية، تنظيم الفعاليات والمعارض ومهارات الريادة. بالإضافة إلى دورتين ترمى الأولى إلى تطوير المهارات الفردية والأخرى إلى صقل القدرات الشخصية للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي دارت الطلابي، يعد أحد مبادرات مركز الملكة رانيا للريادة، وتتلخص رسالته بالعمل على تقليص الفجوة بين المجتمع الأكاديمي ومجتمع الأعمال، وذلك من خلال عقد ورشات عمل وتنظيم دورات متخصصة تعكس نبض وحاجة سوق العمل.

بواسطة
امجد
المصدر
زهرة سورية / الاردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى