سياسية

بلخادم لفرنسا وأمريكا: حاسبا نفسيكما قبل محاسبة الآخرين

انتقد عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الجزائري والممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بشدة الولايات المتحدة وفرنسا بخصوص تشديد إجراءات الدخول والخروج على المسافرين الجزائريين، ودعاهما إلى محاسبة أنفسهم قبل محاسبة الآخرين.
وقال بلخادم في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية السبت "إن الجزائر طلبت عدم تصنيفها لأنه على أي أساس نصنف؟ فبشهادة هؤلاء مطاراتنا أأمن من مطارات غيرنا، ثم إذا بدأوا يحاسبوننا عن المطارات وأمن المطارات، فمن أين يا ترى انطلقت الطائرات التي ضربت برجي التجارة العالميين"تفجيرات 11 سبتمبر /أيلول 2001"".
وتابع "فليحاسبوا أنفسهم قبل أن يحاسبونا".

وقال الوزير أن الجزائر ستطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع الأميركيين والفرنسيين في حال لم تحذف الجزائر من القائمة السوداء.

وبشأن ردود الفعل الفرنسية الرافضة لمشروع القانون الذي تقدم به 125 نائبا جزائريا حول تجريم الاستعمار في الجزائر، قال بلخادم "إن البرلمان الجزائري له السيادة الكاملة في ما يخص سن أي قانون يراه مناسبا لخدمة الشعب الجزائري".

وأضاف أن \’\’المبادرة ستتّبع مجراها بالمجلس الشعبي الوطني"الغرفة السفلى في البرلمان"" في إشارة إلى أن الحكومة لن تتدخل لوقف مشروع القانون مثلما يطالب بذلك اليمين الفرنسي.

وقد صرح وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير قبل يومين أن "الحكومة الجزائرية لا تتبنى المشروع، والشعب الجزائري لا يتعاطف معه".

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله إنه موقف مشرف يحسب للجزائر وإنها لكلمة حق من القهر الذي نعيشه العرب وعلى جميع العرب أن يلتفوا حول موقف الجزائر ويتخذون نفس الإجراء وهو المعاملة بالمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى