صدى الناس

برنامج قسمة ونصيب دعارة متلفزة

في البداية لا أعرف أين وصل مستوى بعض القنوات التلفزيونية , هل وصل إلى الانحطاط لكي يعرض برنامج عبارة عن تسهيل للدعارة ..

لقد سمعنا عن طرق كثيرة للدعارة , ولكن الآن أصبح لها طرق ووسائل جديدة , ولكن بأسلوب غير مباشر لكي تبتعد عن تصنيف القنوات الإباحية لننتهي من هذا ولننتقل إلى الفاجعة ..

يقولون هدف البرنامج هو تزويج شاب وشابة , ولم شمل الوطن العربي بمنزل المشتركين بالمسابقة لأنهم من بلدان عربية مختلفة , وإذ نفاجئ بأن المتسابقين يصطدمون مع بعضهم , ووصلت القضية إلى ضرب بعضهم من أجل إحدى الفتيات .. هل يعقل أن تنقل تلك المهزلة على الفضائية , وكل مما سبق لا شيء … هل يعقل أن ينقل هذا البرنامج صورة سيئة عن الفتاة العربية , إذ عرض إحدى المتسابقات وهي تغني أغنية تشتم من خلالها أم أحد المتسابقين وتهينها على الفضائية .. هذه أولى النقاط ..

الصدمة الثانية .. أن الشباب يتبادلون الفتيات فيما بينهم , إذ أن طبيعة البرنامج تعارف الشباب والبنات يكون عفوياً , إذ أن كل شاب يمل من فتاة يعطيها لصديقه ليمرح معها بعض الوقت , وينتقل هو إلى الأخرى , وكأن الفتاة جمعية يأخذها كل شاب بكل أسبوع .. ما هذه المهزلة ؟ .. هل وصلت الفتاة العربية إلى هذا الدرجة من السخرية ..؟

وفي النهاية يقولون هدف البرنامج لم شمل الوطن العربي ..!! هل يعقل أن يتم لم الشمل في بيت دعارة ؟؟ .. وهل يعقل أن تنقل صورة سيئة عن الفتاة العربية عن طريق هذا البرنامج ..؟ وهل نحن نفخر بعرض المشاكل التي تحصل مع المتسابقين ..؟ يبدو أن هذا البرنامج متخصص بعرض الفضائح وشتم الأشخاص ليحصل على الشهرة عن طريق هذا الوسائل البشعة ..

وإذ ما دققنا بعرض البرنامج فإنه ينقل أبشع اللحظات بين المتسابقين ويعرض أسوء المقاطع المغرية للمشاهد في النهاية .. هل الفتاة العربية عبارة عن سلعة لبعض القنوات لتعرضها على الفضائية أربع وعشرين ساعة ويتم التصويت عليها من قبل المشاهدين على الفتاة التي تغريهم أكثر ..؟ وهل انقطعت جميع العادات الاجتماعية للخطبة والزواج لكي نأتي بعادة جديدة للزواج ..؟ وهل الشاب الذي يفوز بإحدى هذه الفتيات سوف يلتقي به أحد المتسابقين الذي كان معه ويقول له زوجتك كانت عشيقتي وعلى الهواء ..؟ ترى ما سوف يكون رده ..؟

للتحرر عنوان .. فتصور يرعاك الله

بواسطة
محمد جمال دهان / نائب رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الأخ الزميا اللأستاذ جمال دهان المحترم
    اشكرك على هذه اللفتة الكريمة واشارتك الى هذا الموضوع
    نعم انه برنامج ساقط اخلاقيا ويسقط معه الفكر العربي عندما يتم بث هذاالبرامج السخيفة وهي دعوى يهودية مبطنة بأيدي واقلام ومنشآت عربية تقوم على بث الفكر الأعور ينظر بعين واحدة الى الجنس بمجمل خلفايت وكواليس معدي هذي البرامج انها دعوى صهيونيةمبطنة وغريبة بيد عربية لسلخ القيم والأخلاق العربية والأسلامية من جذورها
    ولكن اين الأهل مما يحدث
    ام ان الأهل ضاربين بالطبل وما على الحسان الاهز الخصر
    انها دعوات لتمزيق وحدةالأمة وقلعها من جذورها وتفتيت الفكروالقيم العربية الأصيلة وابدالها بالفكر الصهيونى المتهود
    قديما كان الأستعمار يغزو بلادنا بجيوشه وبالنتيجة نحن اكثر شعوب العالم بكائيين
    ابدلو ذلك بتلك
    احتلال فكري يتبعهه انحلال اخلاقي تشرذم الأسر تفكك الروابط الأجتماعيةوالحديث يطول تحية للأخ جمال /دمت بود نزار جبــسة

  2. هل نحن أمام حرب جديدة ولكن بوسائل اخرى تتدعى انها عالمية .وأين الفكر العربي ليقول لا لهذه المخططات الاستعمارية وكيف يسمح بتشويه القيم العربية عبر هذه البرامج .

  3. لا تنسوا مقولة أعداءنا
    كأس و غانية تفتك بالأمة الإسلامية أكثر من مئة مدفع
    فعلى الحاسبين أن يحسبوا كم غانية و غناجة صار في عندنا و إذا كانت كل واحدة بمئة مدفع فكم مدفع صار موجه ضدنا؟
    أجيبوني رجاء”

  4. شكراً على هذا المقال الجميل .والمزعج في الأمر يا استاذ جمال ان هذه البرامج تلاقي رواجاً منقطع النظير والظاهر في الأمر أن هناك مجموعة من البرامج المدروسة والمنظمة سيكولوجياً لتخريب العقول العربية والتي تعتبر من أسرع العقول تقبلاً لكل ماهو مسيئ لمعتقداتها ودينها وعاداتها …السؤال ليش هيك صايرين ؟؟؟ولوين رايحين ..

  5. انا من الاشخاص يلي ماتابعوا الا شوي من هالبرنامج بس الشي يلي عم تحكوا عنوا مبالغ فيه يعني هيك امور بتحصل مع اي انسان الا انو عم بنعرض على التلفزيون شكرا

  6. إن كنتم تذكرون برامج الخمارة الأخرى سوبر ستار و ستار أكاديمي
    فقد صرح بعض الصهاينة :أنهم أصبحوا يشعرون بالأمان و عدم الخوف من العرب بعد ظهور هذه البرامج
    يعني بصريح العبارة عدونا يريدنا مايعين سافلين منحطين سفلة قذرين حتى يستطيعوا مواصلة وجودهم
    كل هذه البرامج مدعومة صهيونيا” و بحط خطيتهم برقبتي
    نرجو من المسؤولين الانتباه لهؤلاء الفاسدين

  7. قمة المسخرة وقله الادب انه اهل البنت راضيين على اللي جالسة تسويه طيب وين العادات وين التقاليد وين الغيرة يقول والله انا كنت احب بنت وحصلت ليا قصة حب قديمة وهيا فرحانه انه زوجها حب اصلاً بأي دين هدا الزواج الفاحش لكن الله يسخط بهم بالدنيا قبل الاخرة

  8. ما ناقص الامة العربية غير هالفسق وقلة الادب عيب يصير هيك ببنات العرب طبعا سبب هالشي هو ابتعادنا عن كتاب الله عز وجل وادعائنا اننا حضاريين

    نصيحة اتركو هالشغلات للاجانب

  9. شكر كبير لك صديقي العزيز جمال دهان على هذه الإضاءة على مثل هذه البرامج التي تفسد النشأ الصغير وتلغي من حياتنا كل السمو والرفعة والحشمة والعفة التي تأمر بها جميع الأديان السماوية
    أرجو من أمتنا أن تستيقظ وتعود بناتنا إلى رشدهم وأدعو الله عز جل أن يردنا لدينه رداً جميلاً

    شكراً مرة ثانية جمال

زر الذهاب إلى الأعلى