أخبار الرياضة

دوري ابطال اسيا: اتحاد جدة يتلقى ضربة موجعة امام اصفهان

تلقى الاتحاد السعودي ضربة موجعة أمام ضيفه اصفهان الإيراني عندما خسر أمامه بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم
وسجل العراقي عماد محمد هدف الفوز لاصفهان في الدقيقة 79.
وكان كوروفتشي الاوزبكستاني فاز على ضيفه الاتحاد السوري 1-صفر اليوم ايضا.
ويتصدر كوروفتشي ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط يليه اتحاد جدة برصيد ست نقاط بفارق الاهداف امام اصفهان مقابل ثلاث نقاط للاتحاد السوري.
شهدت المباراة سيطرة اتحادية مطلقة على كافة دقائقها وسنحت لهجومه العديد من الفرص السهلة ولكنه لم يوفق في ترجمتها إلى أهداف في حين استغل اصفهان هجمة مرتدة وسجل هدفه الوحيد عن طريق عماد محمد.
بدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر وسط تراجع اصفهان وكاد يحقق ذلك لولا رعونة المهاجم الغيني الحسن كيتا الذي انفرد بالمرمى وأضاع الكرة (9) قبل أن يصوب البرازيلي ماغنو ألفيس كرة رأسية اعتلت العارضة بقليل (14).
وكاد ماغنو يفتتح التسجيل بعد عدة محاولات ولكن كرته مرت بجوار القائم (31) وأنقذ الحارس الإيراني مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سعود كريري القوية وحولها لركنية بصعوبة (33) وفوت ألفيس فرصة سانحة عندما لعب الكرة بجوار القائم الأيمن رغم إنفراده التام بالمرمى (36) وكاد الفريق الإيراني يحدث الفارق لولا القائم الاتحادي الذي تصدى لكرة فهرشاد بهدروني (39).
وواصل الحسن كيتا مسلسل إهدار الفرص السهلة عندما واجه المرمى ولعب الكرة في أحضان الحارس (44).
وفي الشوط الثاني تابع الاتحاد سيطرته الميدانية كما تألق حارسه مبروك زايد الذي تصدى لكرة سيد صالحي وحولها بصعوبة الى ركنية (54) قبل أن يصوب العراقي عماد محمد كرة قوية مرت بجوار القائم (55) واهدر البديل محمد لبيب فرصة التسجيل عندما تباطأ في تسديد الكرة داخل المرمى لتأخذ طريقها الى الخارج (56) ثم سدد احمد الدوخي كرة قوية بمحاذاة القائم الأيمن (60).
وفي ظل التراجع الإيراني اعتمد لاعبو الاتحاد على التسديد من خارج المنطقة فسدد البرازيلي تشيكو كرة قوية مرت بجوار القائم (74).
وحسم اصفهان النتيجة خلافا للمجريات بعد هجمة مرتدة نجح منها العراقي عماد محمد في وضع فريقه في المقدمة بعد أن لعب الكرة داخل المرمى الخالي مستفيدا من خروج الحارس مبروك زايد (79).