ثقافة وفن

رويدا عطية: صباح رشحتني لدور الشحرورة.. وأفضل الخليجي

كشفت الفنانة السورية رويدا عطية أن المطربة الكبيرة صباح ومؤلف المسلسل الذي يروي قصة حياتها رشحاها لتجسيد دور “الشحرورة” في العمل، معربة عن حماسها لأداء الدور الذي يعد مسئولية كبيرة.
وأكدت الفنانة السورية أنها تحلم بتقديم الدور، حيث ستعمل على تخطي شعورها بالقلق من صعوبة الشخصية من خلال التحضير الجيد للعمل والتوجه إلى الجمهور بصدق، خاصة وأن العمل الصادق الذي ينبع من القلب يصل إلى الجميع.
وأضافت رويدا أن الفنانة الكبيرة صباح تمتلك أكبر أرشيفٍ للأغاني في العالم العربي؛ حيث سجلت 4000 أغنية خلال مسيرتها الفنية الزاخرة بالعطاء، وهو ما يزيد من صعوبة الدور.
غير أن الفنانة السورية اعترفت أنها لم تتحدث إلى الفنانة صباح؛ حتى لا تتعرض لاتهام بأنها تسعى لاستغلال الموقف للحصول على الدور، مؤكدة أنها ستترك الأمور تسير في مجراها الطبيعي، وستكون سعيدة في حال كانت صاحبة النصيب وتشرفت بأداء هذا الدور.
وعادت رويدا لتقول "إذا تم إسناد الدور لغيري أتمنى أن يكون هذا الشخص يستحق الثقة وهذه المسئولية، كما أتمنى له التوفيق في تقديم المسلسل بشكل جميل وموفق".
ودعت الفنانة السورية إلى التركيز على تقديم النواحي الجميلة في حياة الصبوحة على امتداد الحلقات الـ30 التي ستطل على الجمهور في رمضان المقبل.
وحول مشروعاتها الغنائية، أوضحت رويدا أنها تعمل على التحضير لتصوير كليب أغنية "اسمعني" من ألبومها الأخير الذي حمل اسم الأغنية، وهي من كلمات الشيخ الصباح الناصر الصباح، وألحان الدكتور يعقوب الخبيزي، والتوزيع لعمرو عبد العزيز، لافتة إلى أنها ستظهر وحدها في الكليب دون بطل.
وعن حضور اللهجة الخليجية بشكل أكبر في أعمالها الأخيرة، قالت "الكلمة واللحن الخليجي حاضران بقوة فنيا، وفي الوقت الذي نبحث كثيرا لكي نجد أغنية باللهجة في المصرية أو اللبنانية نجد الكثير من الأعمال الخليجية، بحيث تسمع أكثر من ألف أغنية، وكلها حلوة وكلماتها جميلة، وأنا بالدرجة الأولى يلفتني الكلام قبل اللحن".
وأضافت: على أي حال اللهجة الخليجية لها مميزاتها، وهي ليست سهلة كما يتصور البعض، وفيها عمق وجمالية خاصة.
كما لفتت إلى أنها توجهت مؤخرا للفنان صباح فخري بأمنية مشاركته الغناء، مضيفة "أتمنى أن أقدم معه مجموعة من الفلكلور السوري والعربي أيضا، لا أعرف ما سيكون شعوري وقتها ولا أستطيع وصف شعوري في حال تحقق الأمر، الآن هي أمنية وكل ما أوده هو تحقيقها.
وتابعت: سأتشرف بالغناء معه وهو أحد أهرام الفن العربي، أتمنى له طول العمر والصحة والعافية، وأعرف أنه يتحدث عني بشكل جيد، وأطمح أن تتحقق لي هذه الأمنية".
ويضمّ ألبوم رويدا عطيّة "اسمعني" 10 أغنيات منوّعة باللهجات الخليجية والمصرية واللبنانية، إضافة إلى اللهجة البيضاء صوّرت منها أغنية "شو سهل الحكي" وأغنية "بلا حب"، فيما تستعد قريباً لتصوير أغنية "اسمعني" عنوان الألبوم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى