أخبار الرياضة

لجنة كأس آسيا 2011 تجتمع بالإعلام المحلي

عقدت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم آسيا 2011 لكرة القدم التي تستضيفها قطر في مطلع العام المقبل، اجتماعاً مع الإعلام المحلي صباح الاثنين في مقر اللجنة الأولمبية القطرية، حضره السيد سعود المهندي رئيس اللجنة المنظمة وأمين سر الإتحاد القطري لكرة القدم

وكان الهدف من الاجتماع عرض آخر الاستعدادات لتنظيم البطولة، بالإضافة إلى تعريف الإعلام المحلي بالفريق الإعلامي في اللجنة.

وشدد المهندي على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام المحلي كشريك أساسي في إنجاح الحدث الذي يعتبر الحدث الكروي الأهم في القارة الآسيوية، مؤكداً ثقته في قدرة الإعلام المحلي في قطر على دعم "كأس آسيا 2011" كما دعم من قبل العديد من البطولات العالمية والقارية التي استضافتها قطر خلال الأعوام الماضية.

ويضم الفريق الإعلامي في اللجنة كل من:

ريج غراتون – مدير الإتصالات والعلاقات العامة والإعلام – تولى في السابق العديد من المناصب الإدارية الإعلامية في عدد من الدورات الأولمبية الشتوية والصيفية، بالإضافة إلى توليه إدارة الخدمات الإعلامية خلال دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006".

خليفة الحسيني – مسؤول الإتصالات مع الإعلام المحلي – وهو صاحب خبرة واسعة في الإعلام الرياضي المحلي والآسيوي، حيث تولى في السابق عدد من المناصب أبرزها رئاسة اللجنة الإعلامية في الاتحاد القطري لكرة القدم.

فرانشيسكا كاميرانو – مسؤولة الاتصالات مع الإعلام الدولي – وهي مسؤولة الإتصالات السابقة في دوري نجوم قطر.

فوزية الكبيسي – منسقة العلاقات مع الجماهير – وهي صاحبة خبرة تمتد لعشرين عاماً في الإدارة الأكاديمية والعمل كمساعدة لعميد جامعة قطر.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة المنظمة من جديد في الثاني والعشرين من الشهر الجاري للوقوف على آخر المستجدات من قبل الإتحاد الآسيوي واللجنة المحلية المنظمة، بالإضافة إلى تحديد مكان وموعد قرعة نهائيات البطولة.

يذكر أن قطر ستستضيف البطولة خلال الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير 2011 بمشاركة 16 منتخباً، وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها النهائيات، حيث استضافت من قبل النسخة التسعة في عام 1988 التي حقق لقبها المنتخب السعودي.

وقد ضمن حتى الآن 12 منتخباً مكانه في النهائيات وهم منتخبات قطر (الدولة المنظمة) والعراق (حاملة اللقب)، بالإضافة إلى السعودية وكوريا الجنوبية والهند وأوزبكستان وسوريا والبحرين والصين واليابان وإيران والإمارات. بينما ما زال هناك أربعة مقاعد شاغرة سيعرف أصحابها في ختام مرحلة التصفيات مطلع شهر آذار\مارس المقبل.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى