اقتصاديات

ابوظبي تنظم معرض ” توظيف 2010″ في دورته الرابعة

أعلن مجلس أبوظبي للتوطين عن رعايته لمعرض ” توظيف 2010″ في دورته الرابعة لهذا العام التي تقام في الفترة من 2 إلى 4 فبراير بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .
ويعد المعرض حدث التوظيف الاهم على مستوى المنطقة في مجال توظيف وتوطين وتأهيل القوى البشرية في إمارة أبوظبي خصوصا ودولة الإمارات بشكل عام.

ويهدف المعرض إلى تحفيز عملية التوطين والتوظيف ضمن بيئة ديناميكية تستشرف المستقبل ويحظى بمشاركة 65 هيئة حكومية وشبه حكومية إضافة إلى مشاركة واسعة من قبل شركات القطاع الخاص .

ويسعى المشاركون إلى عرض آلاف فرص العمل أمام أكثر من 20 الف مرشح يتوقع أن يزوروا المعرض على مدار ثلاثة أيام.

ويبرز معرض "توظيف" كأحد أهم فعاليات التوظيف التي تحتضنها أبوظبي لا سيما مع وجود عدد من الرعاة الممي زين ما يؤكد بدوره ريادة هذا المعرض على مختلف الص عد.

ويشك ل معرض "توظيف" دعما لسياسات التوطين التي تنتهجها الحكومة في الدولة إذ يعد بمثابة المنصة التي يتواصل من خلالها أصحاب العمل مع الباحثين عن الوظائف في بيئة تفاعلية للوصول إلى عملية توظيف مستدامة تساهم في تعزيز قاعدة العمالة الماهرة من المواطنين في إمارة أبوظبي بما ينسجم مع رؤيتها الاقتصادية لسنة 2030.

وقال سعادة عبد الله سعيد الدرمكي المدير العام لمجلس أبوظبي للتوطين ان رعاية المجلس لمعرض "توظيف" مسألة استراتيجية انطلاقا من سعيه لدعم الشباب الإماراتي الباحث عن عمل في إيجاد فرصته ضمن سوق العمل في إمارة أبوظبي من هنا تبرز أهمية المعرض بوصفه المظلة التي تجمع تحتها اثنين من أهم أصحاب العلاقة الذين يتعامل معهم المجلس وهم أصحاب العمل والباحثون عن الوظائف.

وأشار الى أن معرض توظيف شهد نموا سريعا منذ دورته الأولى في سنة 2007 حيث ارتفعت نسبة العارضين والزائرين بمعدل 37 بالمائة و75 بالمائة على التوالي .

ويطمح المجلس إلى أن تشكل هذه الرعاية استمرارا لنهج النجاح وتدعيما لدور توظيف لتلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية المواطنة والمؤه لة وإرساء دعائم عملية توظيف مستدامة لكل مواطن إماراتي باحث عن عمل يتطلع إلى بناء مستقبله المهني بما يخدم التط ور الاقتصادي الذي تشهده الدولة.

من جانبه قال مات دينوت مدير معرض توظيف ان المعرض الذي تشرف على تنظيمه شركة "توريت الشرق الأوسط " شهد منذ تأسيسه تطورا لافتا تؤكده لغة الأرقام إذ ارتفع عدد العارضين من 40 عارضا في سنة 2007 إلى 65 عارضا في سنة 2010 يشملون أهم الشركات والمؤسسات والهيئات على مستوى المنطقة إضافة إلى تضاعف مساحة العرض.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس مجلس أبوظبي للتوطين كهيئة حكومية في شهر ديسمبر 2005 تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتحقيقا لمساعي القيادة الحكيمة لحكومة أبوظبي الرامية إلى تطوير الكفاءات الوطنية في سوق العمل وتوفير فرص العمل المستدامة والمتميزة لمواطني دولة الإمارات وذلك من خلال تأسيس الشراكات المؤسسية والإستراتيجية مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بإمارة أبوظبي .

ويسعى المجلس إلى تلبية احتياجات سوق العمل من القوى العاملة المواطنة وتكريس أفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الأساسيين الذين تربطه بهم علاقات وثيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى