سياسية

مقتل تسعة اشخاص في اشتباكات عنيفة في مقديشو

قتل تسعة اشخاص على الاقل من بينهم سبعة مدنيين في معارك عنيفة اندلعت الجمعة في مقديشو، اكد المتمردون انهم هاجموا خلالها مواقع للقوات الحكومية
ولقوة
حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي.
وقال الشاهد العيان عبدي عدن "قتل نحو سبعة مدنيين من بينهم اطفال ونساء، معظمهم جراء قذائف الهاون والرصاصات الطائشة". وقال شاهد آخر يدعى محمود أحمد "قتل اربعة مدنيين في وردهيغلي، وثلاثة في هولواداغ وفي سوق بكارة. انها الاشتباكات الاعنف منذ وقت طويل". وأكدت مصادر طبية هذه الحصيلة.
وقال علي موسى رئيس جهاز الاسعاف في العاصمة "نقلنا 22 جريحا من اماكن مختلفة في مقديشو. يوجد عدد كبير من القتلى من بينهم ام وطفلاها". وتبنت حركة شباب المجاهدين في بيان الجمعة هذه الهجمات، مشيرة الى مقتل اثنين من مقاتليها.
وجاء في البيان "شن مجاهدونا هجوما واسعا على مواقع عدة للميليشيات المرتدة وحلفائهم الصليبيين". واضاف "قتل عدد كبير من الاعداء في هذه الهجمات المنسقة، واستشهد فيها اثنان من مجاهدينا".
وقال المتحدث باسم الشرطة عبد الله حسن باريس ان "عناصر متطرفين هاجموا المواقع الحكومية هذه الليلة بقذائف الهاون واسلحة رشاشة ثقيلة. ودحرتهم القوات الحكومية".
ووقع تبادل عنيف لنيران المدفعية والاسلحة الاوتوماتيكية نحو الساعة 02,00 (23,00 تغ)، واستمر طوال الليل. وبعد ان خفت حدة المعارك مؤقتا، عادت واشتدت مع ساعات الصباح الاولى لتنحسر شيئا فشيئا قرابة 8,30 (5,30 تغ).
وتركزت الاشتباكات في محيط تقاطع +كيلو 4+، في الطريق الذي يصل المرفأ بالمطار، حيث تنتشر وحدة عسكرية اوغندية تابعة لقوات حفظ السلام الافريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى