أخبار الرياضة

بلاتر: الترشيح لمونديال 2018 يجب أن ينحصر بأوروبا

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بأنه يجرى التحضير لاتفاق على استضافة القارة الأوروبية لبطولة كأس العالم 2018

وتتنافس كل من إنكلترا وروسيا، وكل منهما بملف منفرد وإسبانيا والبرتغال بملف مشترك، وبلجيكا وهولندا بملف مشترك أيضاً على استضافة البطولة في نسختي العامين 2018 أو 2022.

وقال بلاتر على هامش لقائه رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو: "ما تناقشت به مع رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني في موسكو في الأيام الأخيرة، هو أن الترشيح لاستضافة كأس العالم في العام 2018 يجب أن ينحصر بالقارة الأوروبية فقط".

وأضاف: "لم يتقرر الأمر رسمياً بعد، لكنها مجرد فكرة لتسهيل عمل الاتحاد الدولي واللجنة التنفيذية".

وترشحت أيضاً استراليا واليابان والولايات المتحدة لكأس العالم في العامين 2018 أو 2022، في حين أعلنت قطر واندونيسيا وكوريا الجنوبية ترشحها فقط لكأس العالم 2022.

وأكد بلاتر بأنه يتوجب على الدول المرشحة أن تتقدم بملف ترشيحها في 14 أيار/مايو قبل أن يقوم الفيفا في دراسة هذه الملفات في حزيران/يونيو ثم ترسل موفديها لمعرفة ما إذا كانت هذه الدول قادرة على استضافة ناجحة لهذا الحدث الكروي.

وسيتم اختيار الدولة المضيفة لكأس العالم 2018 و2022 في 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل في زيوريخ.

وأوضح بلاتر أن الملفين الأوروبيين المشتركين يملكان الحظوظ لتنظيم البطولة بقوله "اثبت التاريخ بأن بطولة أوروبا في العام 2000 (نظمتها بلجيكا وهولندا)، وفي العام 2008 (نظمتها النمسا وسويسرا) أصابتا نجاحاً كبيراً".

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى