أخبار الرياضة

ستوك سيتي يطيح بآرسنال من الدور الرابع

لحق آرسنال بمانشستر يونايتد وليفربول وودّع مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم من دورها الرابع بعد خسارته أمام مضيفه ستوك سيتي 1-3 اليوم الأحد على ملعب “بريطانيا”.

وتأتي هذه الخيبة لفريق "المدفعجية" قبل دخوله في مرحلة حاسمة لمشواره في المنافسة على لقب بطل الدوري المحلي الغائب عنه منذ 2004، لأنه سيخوض 4 مباريات مصيرية في غضون أكثر من أسبوعين بقليل، تبدأ الأربعاء المقبل أمام أستون فيلا قبل أن يواجه مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول.

وأشرك مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر المدافع المخضرم سول كامبل منذ البداية بعد أن عاد الأخير إلى الفريق اللندني الذي دافع عن ألوانه لخمسة مواسم قبل أن يتركه في 2006 للانتقال إلى بورتسموث 

وأبقى فينغر ثنائي الهجوم الروسي أندري أرشافين والكرواتي إدواردو دا سيلفا على مقاعد الاحتياط، فيما شارك القائد وصانع الألعاب الإسباني فرانسيسك فابريغاس أساسياً إلى جانب تيو والكوت والشاب جاي إيمانويل-توماس (19 عاماً) والمكسيكي كارلوس فيلا.

ووجد آرسنال الذي لم يذق طعم الهزيمة في 9 مباريات على التوالي، نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الثانية إثر رمية جانبية انبرى لها الأيرلندي المتخصص روري ديلاب من الجهة اليمنى ولعب الكرة إلى داخل المنطقة فأخطأ الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي بالخروج من مرماه بالطريقة المناسبة ليقتنص الجامايكي ريكاردو فولر هدف التقدم لأصحاب الأرض بكرة رأسية وضعها في الزاوية اليمنى (2).

ورغم اهتزاز شباكه فشل آرسنال في تهديد مرمى مضيفه بشكل فعلي في أي مناسبة حتى الدقيقة 42 عندما نجح في إدراك التعادل إثر ركلة حرة حركها فابريغاس إلى البرازيلي دينيلسون الذي أطلق الكرة من حدود المنطقة زاحفة فتحولت من المدافع داني كولينز وسكنت على يمين الحارس الدنماركي توماس سورانسن.

ولم يطرأ أي تعديل على النتيجة مع بداية الشوط الثاني، ما دفع فينغر إلى الزج بأرشافين وإدواردو دا سيلفا وأرون رامسي بدلاً من إيمانويل-توماس ووالكوت والفرنسي الشاب فرانسيس كوكلان على التوالي (67)، إلا أن هذه التغييرات الثلاث لم تعط النتيجة المرجوة منها لأن ستوك سيتي نجح في التقدم مجدداً في الدقيقة 78 بكرة رأسية أخرى لفولر وضعها على يسار فابيانسكي إثر عرضية من المالي مامادي سيديبيه.

ووجه دين وايتهيد الضربة القاضية لفريق آرسنال عندما أضاف هدف المضيف الثالث قبل 4 دقائق من النهاية إثر عرضية جاءت من الجهة اليسرى عبر ماثيو إيثيرينغتون.

يُذكر أن آرسنال ودّع أيضاً مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة على يد مانشستر سيتي الذي يلعب لاحقاً مع مضيفه سكونتورب يونايتد من الدرجة الأولى. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى