علوم وتقنيات

( عرب كرنش ) ضمن قائمة أنشط 25 مدونة عالمية والأولى عربياً

في سابقة عربية على صعيد المدونات الإلكترونية الأكثر نشاطا على شبكة الانترنت الدولية، احتلت مدونة عرب كرنش ArabCrunch.com المركز الأول عربيا والمركز الرابع والعشرين عالميا، متفوقة بذلك على مدونتي والستريت جورنال وفوربس للريادة ..
 

وبحسب تصنيف بوست رانك للمدونات الالكترونية الأشهر لعام2009، فإن مدونة عرب كرنش ورغم حداثة مولدها استطاعت منافسة المدونات العالمية ومجاراة العريقة منها وتقلص الفارق بينها. ووفقا لبيان بوست رانك فان تصنيف المدونات في مجال المشاريع الصاعدة جاء بموجب تحليل أكثر من 2 مليار مشاركة تفاعلية منفردة موزعة على 15725 مدونة من مختلف دول العالم.

ولدى تعقيبه على الانجاز الملفت الذي حققته المدونة العربية، قال باسل ياسين عجة، نائب رئيس Yahoo! سابقا، وعضو مجلس إدارة مجموعة عرب كرنش: " نعتز ونفخر بالانجاز العربي الكبير الذي حققناها على الشبكة الدولية، سيما وان التفوق على مدونات ومواقع مرموقة من الوزن الثقيل كما هو حال مدونة فوربس ومدونة ولستريت جورنال ليس بالأمر الهين أو السهل". وأضاف عجة: " كما نشكر متابعي عرب كرنش المخلصين، ونأمل الاستمرارية في العطاء وخدمة المجتمع".

وتشير القراءات التحليلية إلى حصول عرب كرنش على 20,048 نقطة تفاعل جاءت معظمها وبنسبة ٧٥٪ من خارج المدونة، بواقع 53.2% من موقع تويتتر و11.7% من موقع ديجج و3.9% من موقع برايتكايت.

فيما ارجع غيث صقر، المؤسس والرئيس التنفيذي لعرب كرنش قصة نجاح المدونة العربية إلى رسالتها التي وجدت من اجلها والمتمثلة في توفير المعلومة والتأثير والإلهام وخلق بيئة تكنولوجية متمركزة في المنطقة لتلعب دورا إعلاميا يربط بين رواد الأعمال و التقنين في المنطقة والعالم. إضافة إلى النصائح والموضوعات البناءة والمفيدة التي يتناولها رواد عرب كرنش من مختلف انحاء العالم.

وقال غيث: "انعكست الأجواء الايجابية على معالم المدونة وروادها كما عززت لدى البعض منهم روح الولاء والانتماء لمدونة عرب كرنش".

وأشار غيث إلى إن تصنيف بوست رانك يعتمد أسلوب ترتيب المدونات حسب موضوعها بالإضافة إلى صفحة تعريفية لكل مدونة – تحتوي على ترتيبها العام، ومستوى التفاعل التي حصدته على مدى العام، آخذة بعين الاعتبار أكثر التدوينات شهرة بحسب تصنيف زوارها.

وإلى جانب مدونة ArabCrunch بنسختيها الانجليزية و العربية ، أطلقت مجموعة عرب كرنش في تشرين الثاني من العام الماضي شبكتها الاجتماعية المتخصصة عرب كرنش دوت نت ArabCrunch.NET، لتكون أول شبكة عالمية هدفها ربط أصحاب الإبداعات الفردية والتقنيين من أبناء المنطقة بمصادر التمويل والإرشاد.

من جانبه، قال فادي غندور الرئيس التنفيذي لشركة ارامكس ومستشار مجموعة عرب كرنش: " نشعر بالسعادة ان مدونة عرب كرنش نجحت في إيصال رسالة الرواد و المبدعين العرب الى العالم، فمنذ تدشين نسختها الانجليزية عام 2008، تغلغلت المدونة تدريجيا بين مثيلاتها من المواقع العالمية لتستقطب عشرات ألاف من الزوار".

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى