أخبار البلد

جامعة دمشق تحتل المركز الثالث عربياً بين الجامعات الشريكة مع برنامج تمبوس

حصلت جامعة دمشق على موافقة برنامج تمبوس التابع للاتحاد الأوروبي لتمويل مشروعي الاعتمادية مسار إلى ضمان الجودة ومركز المهارات والتوظيف مسار إلى سوق العمالة ..
ويهدف مشروع الاعتمادية إلى خلق معايير وبرامج تعليمية توازي معايير الاعتماد المقبولة دولياً حيث سيطبق في بعض كليات الجامعات الحكومية والخاصة في سورية بمساعدة من الجامعات الأوربية ووكالات الاعتمادية بينما يهدف مشروع مركز المهارات والتوظيف إلى تطوير مراكز المهارات والتوظيف في الجامعات الخاصة والحكومية والإسهام في منح الطلاب الخريجين القدرة على تطوير مهاراتهم الشخصية والتخطيط لمستقبلهم المهني والبحث عن المهن المناسبة إضافة إلى تزويدهم بالمهارات الإدارية الضرورية ومساعدتهم على تأسيس العمل الخاص بهم.

وتبلغ كلفة المشروع الأول 538784 يورو بينما تبلغ كلفة المشروع الثاني 612412 يورو.

وأشار الدكتور رامي أيوبي مدير مكتب تمبوس الوطني إلى أهمية المشروعين في تطوير مخرجات التعليم والتوجيه المهني لخريجي ثماني جامعات سورية.

ووفقاً لآخر الإحصائيات التي أجراها برنامج تمبوس في تشرين الأول 2009 احتلت جامعة دمشق مركزاً متقدماً بين العشر جامعات الأولى الشريكة من حيث عدد مشاريع تمبوس التي حصلت على تمويل بينما احتلت المركز الثالث عربياً بعد جامعتي القاهرة وعين شمس.

يشار إلى أن برنامج تمبوس هو أحد برامج المجموعة الأوروبية المصممة لدعم عمليات الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي والتنمية في الدول الشريكة ويركز بشكل خاص على تطوير منظومات التعليم العالي عبر التعاون بين مؤسساتها ومؤسسات الدول الأعضاء في المجموعة الأوروبية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى