سياسية

انتهاء الانذار بوجود متفجرات في مطار ميونيخ

ادى انذار خاطئ بوجود متفجرات الى توقف مطار ميونيخ (جنوب المانيا) عن العمل جزئيا عصر الاربعاء.
ففي اثناء تدقيق امني، رصدت اثار متفجرات على كمبيوتر
نقال غادر صاحبه على عجل، كما قالت الشرطة.
وقال بيان لشرطة ميونيخ ان "رجلا لم تحدد هويته حتى الآن دخل منطقة محظورة في المطار قرابة الساعة 15,30 (14,30 ت غ) (…) فيما كان عناصر الامن يفتشون جهاز الكومبيوتر المحمول العائد له بعدما انطلق انذار جهاز كشف المتفجرات".
واستعاد الرجل جهاز الكومبيوتر قبل ان يغادر على عجل. وتقوم شرطة المطار بالبحث عنه حاليا، فيما لم يتم الكشف عن هوية الرجل او جنسيته.
وقال المتحدث باسم مطار ميونيخ البرت بورشكه انه بلا شك رجل اعمال مستعجل لئلا يتأخر عن رحلته. وتابع انه على الرغم من مغادرة الرجل سريعا، لم يبد على سلوكه انه فار. واضاف "على الرغم من ان الاحداث لم تكن مأساوية، الا اننا قررنا اتخاذ اجراءات صارمة"، موضحا ان الهدف كان "الحؤول دون تعريض الاخرين للخطر".
واقر المتحدث بان الانذار الذي ينطلق في حال وجود مواد متفجرة، من الممكن ان ينطلق ايضا بسبب بعض المواد الكيميائية غير الخطرة مثل بعض انواع العطور. وتم تاخير او الغاء حوالى 100 رحلة في الساعات الاخيرة.
واوضحت الشرطة انه تم اغلاق الطبقة الرابعة من المحطة الثانية في مطار فرانتس يوزف شتراوس لمواصلة عمليات البحث حتى الساعة 18,42 (17,42 ت غ) بحسب الشرطة. وهذه المحطة مخصصة للرحلات الداخلية وفي منطقة شنغن حيث يستغنى عن التدقيق في الجوازات.
اما الطبقة 5 المخصصة للرحلات الدولية فواصلت عملها كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى