المنوعات

( عادل إمام ) ترك الفن ليعمل في الفتاوى الغير شرعية

يبدو أن الفنان الكوميدي عادل إمام ترك التمثيل وألتفت إلى الإفتاء , ليكون له دور في إثارة بعض الفتاوى الغير شرعية في عالمنا العربي ..

أرسل الممثل عادل إمام دعوة إلى الفنانين في مصر و إلى مسرح الهرم يحتج فيها أمام وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية على الحركة الإسلامية " حماس " على تجاوزاتها حسب زعمه لمقتل جندي مصري على الحدود مع قطاع غزة برصاص " قناص " ..

وتابع قائلاً " عندما نشاهد الحجارة تنهال على المصريين من قطاع غزة ظننت أني في كابوس ومن ثم هالني قيام قنص من حماس بإطلاق الرصاص على جندي مصري مهمته حراسة الحدود " هذا ما جاء عن لسان الفنان عادل إمام ..

بل وتابع قوله منذ " أن تولت حركة حماس السلطة أصبحت الأوضاع جميعها منقلبة فبعد ضرب الفلسطينيون فيما بينهم ودمروا غزة !!! .. وكل هذا بسبب عدم إدراكهم لقوة عدوهم والذي يشن غارات مدمرة رداً على أطلاق صواريخ محلية الصنع هزيلة " ..

ولم يتوقف إمام بل أفرغ غضبة وما يخفي بداخله على قافلة ( شريان الحياة ) حيث هاجم قائدها والبرلماني الإنكليزي جورج غالاوي قائلاً عنه " أنه رجل مشبوه وتاريخه معروف " ..

وتابع عادل أمام استنكاره لبعض الفتاوى التي حرمت الإنشاءات المصرية على الحدود معتبراً أنها فتاوى غربية جداً , وأتهم ملقوها على أنهم أناس يقبضون من دول أخرى ليطلقوا فتؤويهم المغلوطة حسب قوله ..

هذا ما جاء عن لسان الفنان الكوميدي عادل إمام والذي جعلني أشعر أني في أحد مسرحياته الكوميدية وأنا أسمع رشقات كلماته هنا وهناك , دون أي توازن أو مصداقية سوى بالتشدق والكلمات التي سعدت بها " إسرائيل " وأسعدتهم كونها تلفظ عن لسان شخص يدعي العروبة ..

ولا أعلم هل نمنح الفنان عادل إمام لقب أخر غير لقب الفنان هل نمنحه لقب مفتي العرب والمسلمون أو الناطق بلسان " صهيون " , لماذا تلفظ , وفعل ما فعله المفتي عادل إمام هل هو أرضاء لأسياده الصهاينة أم طمع بكرسي في البرلمان أو بحقيبة وزارية ..

هل يعتقد الإمام بأن الأشقاء المصريين بسطاء لهذه الدرجة كي يتعاطفوا معه ويقلدوه وسام العروبة وشرف التحدث عن سبعين مليون مصري ..

حضرة المفتي إمام الفنان " سابقاً " لا تستخف بعقول شعبكم والشعوب العربية والإسلامية أنت لا تمثلهم , لا تمثل سوى شخصك الخاضع للكيان الصهيوني ..

الصواريخ التي تستخف بها والتي أطلقتها حماس كانت تجعل الصهاينة يرتجفون رعباً والسبب أنهم عشاق للحياة بينما عناصر حماس " عشاق للشهادة " في سبيل تحرير الأرض والإنسان ..

عندما كانت غزة تقصف بوحشية أين كنت أنت وأين كانت فتاويك المبهمة يا حضرة المفتي ؟؟؟ .. الأشقاء المصريين والفلسطينيين أخوة تجمعهم عروبة وقومية رغم عنك لا تستطيع أنت أن تبث الفرقة والبغضاء فيما بينهم

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. بالفعل انك صهيوني يا عادل امام حرام ان يكون اسمك عادل بل يجب ان يكون شمعون بغطاء عربي الفتنه اشد من القتل وهو يزرع الفتنه بين العرب الاشقاء نحن نطالب جميع شركات الانتاج مقاطعة افلام ومسرحيات وجميع اعمال الملعون المتصهين عادل امام الدجال

  2. والله صدمني موقف الفنان الكبير عادل امام في هجومه

    على عناصر حماس الابطال ……

    وهو الذي كان دائما قريبا من الناس

    ويعرض مشاكل المواطن البسيط ومعاناةالفقراء

    ويصرح عن مواقفه الداعمه للقضيه العربيه بكل جراءه وشجاعه

    في افلامه ومسرحياته …. فما سر هذا التغير في المواقف

  3. شكرا لك أيها الكاتب العظيم لتسليطك الأضواء لهذه الخطبة العظيمة التي كنا نتمناها أن تكون في غير هذا السياق ولو عانى هذا الفنان ما عاناه الشعب الفلسطين ولو هجر من أرضه أو ذبح أطفاله أو اغتصبت زوجته أمام عينيه وهو ينظر ولا يستطيع أن يحرك ساكنا لما تشدق بمثل هذه الكلمات الرنانة ولو قرأ التاريخ جيدا أن الأرض لا تسترد إلا بالنضال والكفاح لا بسياسة التطبيع والمصالحة

  4. ما اجمل ما كتب …الكاتب المبدع حسان ,,فعلا مقالة تستحق الوقوف امامها ..ناسف على ما فعل الفنان عادل امام ..نشكر زهرة سورية على الاهنمام

  5. يبدو انو عادل امام عم يطمح اما يكون رئيس وزراء اسرائيل او على القليلة سفير مصر هنيك وبجوز بكرى نصحى الصبح يكون الاسرائيلية عاملين ألو تمثال او عم يطالبو بتسليمه قيادة الكيان الصهيوني .
    مو على اساس انت يلي ساويت فلم السفارة بالعمارةوجسدت فيه لحمة الوطن العربي ،ولا هي افلام بس للشهرة والربح المادي انت يلي عم تحكي روح قدم مساعدات للشعب الفلسطيني من افلامك يلي وصل اجرك فيها 30000000مليونجنيه.

  6. أنا كنت معجبة بمسرحياتك بس هلئ معجبة بنذالتك حسبنا الله ونعم الوكيل فيك من فترة قرأت أنه يكره المحجبات قلت الله يهديه بضل مسلم بس هلئ بقول الله ينتقم منك ومن كل خائن اليهود أعداءنا أعداءنا الله ينصرنا عليهم أخواننا بمصرالشرفاء إبقو على الحق والله ينصرنا وأمانة قاطعو مسرحيات هذا الخائن كما تقاطعوا المنتجات الدانماركية

زر الذهاب إلى الأعلى