المنوعات

إحراق 850 نسخة من القران الكريم في أفغانستان

أكد مسؤولون في الحكومة الأفغانية أن مجموعة من المسلحين المجهولين أضرموا النار في مدرسة للفتيات شرقي أفغانستان، وقاموا بإحراق مئات النسخ من القرآن داخل المدرسة،

 في وقت متأخر من مساء الاثنين 8 تشرين ثاني. ونقل موقع "سي إن إن" عن المتحدث باسم وزارة التعليم، آصف نانغ، قوله إن مدرسة "سانغار" الابتدائية للفتيات، والتي تقع في مقاطعة "ألينغار: بولاية "لاغمان"، دُمرت تماماً نتيجة الحريق، وأضاف أن نحو 850 نسخة من القرآن الكريم، كانت تضمها مكتبة المدرسة، تم إحراقها بالكامل.

ووفق السلطات الأفغانية لم يسفر الهجوم على المدرسة عن سقوط أي قتلى أو جرحى، باستثناء حارس المدرسة الذي قام المهاجمون بتكبيله بالحبال داخل المدرسة، إلى أن نجحت مجموعة من السكان المحليين، الذين هرعوا إلى موقع المدرسة، في فك قيوده. وقال نانغ: "هذه ليست المرة الأولى"، وتابع قائلاً: "في الماضي قام المسلحون بإحراق العديد من المدارس في ولايتي لوغار وهلمند، كما قاموا بإحراق نسخ من القرآن الكريم في تلك المدارس أيضاً."
من جانبه، أبلغ محافظ الإقليم، نانغيالاي صديقي بأن المدرسة تم بناؤها مؤخراً من قبل فريق إنشاءات أمريكي يعمل داخل أفغانستان.

وكانت عدة مدارس للفتيات قد تعرضت لهجمات في السابق من قبل مسلحين ينتمون لحركة "طالبان"، إلا أن صديقي أعرب عن اعتقاده أن الهجوم على مدرسة "سانغار" نفذته "مجموعة من المدمنين واللصوص"، قاموا بإضرام النار في المدرسة يعدما فشلوا في سرقتها.
كما أكد المتحدث باسم حاكم الولاية، غول رحمان هامدارد إضرام النار في المدرسة، وقال إن السلطات فتحت تحقيقاً بشأن الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى