أخبار الرياضة

ليفربول أمام اختبار حقيقي

تغيب المباريات الكبيرة عن المرحلة الحادية والعشرين في إنكلترا باستثناء لقاء ليفربول السابع وضيفه توتنهام الرابع يوم الاحد 10/1/2010 وذلك رغم الأهمية التي تكتسبها معظم اللقاءات كل منها من زاوية مختلفة

وتعتبر قمة ليفربول صاحب العروض المتذبذبة والنتائج العالية أحياناً والمخيبة أحياناً أخرى، اختباراً حقيقياً للمدرب الإسباني رافاييل بينيتيز الذي بات مهدداً أكثر من أي وقت مضى، وفوز فريقه يعتبر إنقاذاً لرأسه أو تأجيلاً لتاريخ الإطاحة به بعد أن اقترب صبر الإدارة من أن ينفذ. 

ويدرك بينيتيز تماماً أن الخسارة تعني إلى حدود بعيدة صعوبة احتمال العودة إلى دائرة الأربعة الأوائل الذين تتيح لهم مراكزهم المشاركة في دوري أبطال أوروبا المسابقة التي خرج من دورها الأول (دور المجموعات) هذا الموسم في الوقت الذي يتشبث فيه توتنهام بالمركز الرابع. 

وتفتتح المرحلة يوم السبت9/1/2010 بلقاء هال سيتي وضيفه تشلسي المتصدر الذي يغيب عنه مجموعته الأفريقية المشاركة في البطولة القارية والتي تشكل لديه القوة الضاربة المؤلفة من المهاجمين العاجيين ديدييه دروغبا وسالومون كالو ولاعبي الوسط النيجيري جون ميكل أوبي والغاني مايكل إيسيان.
لكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي لم يهزم فريقه في المباريات السبع الأخيرة في مختلف المسابقات  يبدو واثقاً من قدرة رجاله على تخطي هذا الأمر لا سيما أن المنافس ليس من الفرق الكبيرة. 

وسيبدأ انشيلوتي اللقاء بالمهاجم دانيال ستاريدج أساسياً، وقد يشارك إلى جانبه الفرنسي نيكولا أنيلكا في حال سمح له الفريق الطبي لأنه لا يزال يشكو من إصابة في الكتف. 

من جانبه لن يكون الاسكتلندي أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وصاحب المركز الثاني حالياً رحوماً هذه المرة مع رجاله الذين يحلون ضيوفاً على برمنغهام بعد خروجهم الأول في عهده من الدور الأول لمسابقة إنكلترا أي منذ 24 عاماً والأول على أرضهم أمام ليدز منذ 29 عاماً. 

في المقابل، يخوض آرسنال الثالث اختباراً حقيقياً على ملعبه استاد الإمارات أمام ضيفه إيفرتون رغم الفروق الحقيقية لمصلحة الأول، لكنه على غرار الفرق الأخرى دائماً ما يحذر إيفرتون الذي يسهل عليه الانقضاض على خصومه كلما كانت الفرصة سانحة لذلك. 

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت بيرنلي مع ستوك سيتي، وفولهام مع بورتسموث، وسندرلاند مع بولتون، وويغان مع أستون فيلا، والأحد وست هام مع ولفرهامبتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع بلاكبيرن.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى