أخبار الرياضة

انتر ميلان يحسم لقب بطل الشتاء

حسم انتر ميلان لقب بطل الشتاء للمرة السابعة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على مضيفه كييفو ( 1- 0 ) يوم الأربعاء 6/1/2010 على ملعب ماركانتونيو بنتيغودي في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم

كان انتر ميلان الذي يبدو في طريقه للظفر باللقب للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه سيتوج بطلاً للشتاء حتى في حال تعادله أو خسارته شريطة ألا يخرج جاره وملاحقه ميلان فائزاً من مباراته مع ضيفه جنوى لاحقاً.
وابتعد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الصدارة بفارق 12 نقطة عن جاره اللومباردي و13 عن يوفنتوس الثالث الذي يلعب لاحقاً مع مضيفه بارما. 

ولم يتأثر فريق ( نيراتزوري ) الذي حسم لقب الدوري لمصلحته في ( 10 ) مناسبات من أصل المرات الــ ( 17 ) التي أحرز خلالها لقب بطل الشتاء من الغيابات الكثيرة في صفوفه إن كان بسبب الإصابة أو الإيقاف. 

تفاصيل اللقاء
بدأ مورينيو اللقاء بإشراك المقدوني غوران بانديف الذي انضم لانتر مؤخراً قادماً من لاتسيو من أجل سد فراغ غياب الكاميروني صامويل ايتو بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية كما لعب الفرنسي باتريك فييرا الذي يتوجه للانتقال إلى مانشستر سيتي الانكليزي منذ البداية ليخوض بالتالي مباراته رقم 100 في الدوري الايطالي علماً أن مباراته الأولى في ال"كالتشيو" كانت مع ميلان وتعود إلى 31 آذار/مارس 1995 أمام بياتشنزا (2-0). 

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب في الدقائق الأولى حتى الدقيقة 12 عندما تحول الخطر من منطقة انتر ميلان حيث طالب لاعبو كييفو بركلة جزاء بعد سقوط سيرجيو بيليسيه بعد دفع من الكولومبي ايفان كوردوبا، إلى منطقة أصحاب الأرض من خلال هجمة مرتدة سريعة وصلت عبرها الكرة إلى الهولندي ويسلي سنايدر فمررها إلى ماريو بالوتيلي الذي اصطدم في بادئ الأمر بالحارس ستيفانو سورنتينو لكن الكرة عادت إليه فسددها ليبعدها الدفاع من داخل المرمى لكن بانديف أكد الهدف للضيوف بعدما تابعها برأسه داخل الشباك.
وكان انتر ميلان قريباً جداً من تسجيل هدفه الثاني بعد ثماني دقائق بتسديدة صاروخية أطلقها البرازيلي مايكون من خارج المنطقة لكن سورنتينو تعملق وأنقذ أصحاب الأرض (20).
ثم حصل فريق مورينيو على فرصة خطيرة أخرى اثر لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريره متقنة من مايكون إلى الأرجنتيني غابرييل ميليتو الذي تلقف الكرة على الجهة اليمنى وسددها مباشرة من زاوية ضيقة لكنه هز الشباك الخارجية (24).
وواصل انتر ميلان أفضليته وحصل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول على فرصة ذهبية لتعزيز تقدمه عبر المدافع الروماني كريستيان شيفو الذي توغل وتخطى ثلاثة مدافعين قبل ان يسدد نحو المرمى لكن سورنتينو تألق وحرمه من هدف رائع (44).
ومع بداية الشوط الثاني كان كييفو قريباً من إدراك التعادل عبر بيليسيه الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فسيطر عليها بحنكة قبل أن يسددها لكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار كان له بالمرصاد (58).
ثم حصل صاحب الأرض على فرصة أخرى عندما مرر البرازيلي سيكويرا دي اوليفيرا لوسيانو الكرة إلى البديل الفيس ابروسكاتو الذي سددها مباشرة لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيسر (63).
ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين رغم محاولات كييفو لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي حملته انتر ميلان إلى فوزه الثالث عشر هذا الموسم والى لقب بطل الشتاء.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى