المنوعات

نادي أصدقاء البيئة الشبيبي بحمص : 2009 عام حافل في خدمة المجتمع

أقام نادي أصدقاء البيئة الشبيبي في حمص خلال العام الماضي جملة من الفعاليات والنشاطات التطوعية والاجتماعية والصحية والبيئية ..

وأوضح فؤاد الخالد رئيس نادي أصدقاء البيئة الشبيبي بحمص لـ ( زهرة سورية ) أن النادي قام بغرس 12 ألف شجرة متنوعة الأصناف في أنحاء المحافظة من أصل خطته البالغة غرس 10 آلاف غرسة بمشاركة نحو 10 آلاف شاب وشابة بالإضافة للمشاركات الأهلية في الأحياء والقرى كما ونظم 40 معرضاً متنوعاً عن أمراض التدخين والايدز والتلوث البيئي و 13مخيماً شارك فيهم 2000 شاب وشابة كما نفذ 500 ندوة صحية وزراعية وبيئية ومرورية واجتماعية شارك فيها 50 ألف شاب وشابة .. 

ولفت رئيس النادي إلى أهمية الحالة التشاركية المجتمعية في عمل النادي خلال العام الماضي من خلال مشاركة أهالي الأحياء والمناطق بعمليات التنظيف المختلفة بهدف الحفاظ على أحيائهم ومناطقهم نظيفة وحضارية بمشاركة 2500 متطوع ومتطوعة .. 

وأشار إلى أنه تم توزيع بروشورات ونشرات تثقيفية للمواطنين تتحدث عن مضار التدخين ومرض الايدز وأنفلونزا الخنازير وآفة المخدرات والسلامة المرورية مشيرا إلى أن النادي أقام عددا من الملتقيات الحوارية الشبابية والدورات والورشات لتثقيف الشباب بالإضافة لزراعة أكثر من 50 شاخصة معدنية وخشبية تحث على نظافة الغابات وحمايتها من الحرائق .. 

وفي مجال العمل الاجتماعي قال الخالد إن النادي أقام عددا من دورات التقوية التعليمية والمعلوماتية للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة استفاد منها 200 شاب وشابة بالإضافة لمسابقات الرسم والجري مبينا أن العام الحالي سيكون حافلا بالنشاطات البيئية والاجتماعية والصحية الهادفة إلى دمج المجتمع في هذه النشاطات حيث تم وضع خطة عمل تشاركية تشمل إقامة مشروعات عمل تطوعية تشمل أحياء مدينة حمص وقراها بالإضافة إلى إجراء أعمال الترميم لأسوار المحميات الطبيعية في البادية .. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تسلم كل يد غرسة شجرة بارض سورية وشكراً لشبيبة حمص على الاهتمام بالبيبة ..ومو غريبة على شباب الشبيبة هذه الخطوة الجميلة وكنت بتمنى شارك فيها يأخ سونيل وتسلم على المقال الرائعة ..؟ تحيلتي الك ولحمص والمشرفة

  2. مو غريب على الشباب يطوعوا مشان يزرعوا الاشجار او يقوموابالعمل التطوعي
    وخصوصا اذا كان المشرف عليهم الرفيق فؤاد الخالد
    الي بنحبو كتير
    وشكرا لكل المتطوعين

زر الذهاب إلى الأعلى