أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يقضي على أحلام أرسنال

فاز مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب على ارسنال الثالث 2-1 يوم الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم..

على ملعب اولد ترافورد وامام اكثر من 70 الف متفرج، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (53 من ركلة جزاء) واوين هارغريفز (72) هدفي مانشستر يونايتد الذي رفع رصيده الى 80 نقطة مقابل 74 لتشلسي الثاني الذي يستضيف ويغان غدا في ختام المرحلة، و71 لارسنال.

والفوز هو الخمسون لمانشستر يونايتد على ارسنال على اولد ترافورد مقابل 15 هزيمة و24 تعادلا.

وكان ارسنال في البداية وفي الشوط الاول عموما افضل اداء واكثر خطورة وكانت اول فرصه عندما حاول ويس براون تشتيت كرة فوصلت الى الاسباني فرانسيسك فابريغاس في الجهة اليمنى سددها بقوة فعلت الخشبات (6)، وارسل الفرنسي غايل كليشي كرة من الجهة اليمنى الى اديبايور فسددها الاخير وارتطمت بقدم ريو فرديناند وخرجت الى ركينة ثم الى ثانية احدثت دربمة قبل ان يزول خطرها (14).

ورد الكوري الجنوبي بارك جي سونغ برأسية بجانب القائم (15) اتبعها واين روني بتسديدة ابتعدت قليلا (19)، وكان اول تهديد مباشر من جانب مانشستر يونايتد اثر هروب البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى وكرة عرضية الى روني فتدخل حارس ارسنال الالماني ينز ليمان وحولها الى ركنية (23).

وانفرد التوغولي ايمانويل اديبايور لكن حارس مانشستر الهولندي ادوين فان در سار تدخل بنجاخ وخطف الكرة من على قدمه (35)، ورد روني بعدما خطف كرة من الدفاع وسدد في قدم ليمان فذهبت الكرة الى ركنية (36)، وارسلت كرة عرضية الى فابريغاس في الجهة اليسرى ارتمى عليها فان در سار (42).

واستهل ارسنال الشوط الثاني بنفس الوتيرة وافتتح التسجيل بعد 3 دقائق عندما ارسل الهولندي روبن فان بيرسي كرة من الجهة اليسرى امام المرمى تابعها اديبايور برأسه على يمين فان در سار (48) مسجلا هدفه العشرين في البطولة.

وارسل اديبايور كرة عرضية الى فابريغاس اعترضها ريو فرديناند واتجهت الى مرماه لكن فان در سار انقذ الموقف (51)، ولمس الفرنسي وليام غالاس الكرة بيده في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء لمانشستر نفذها رونالدو مرتين بنجاح لعد ان امر الحكم باعادتها مدركا التعادل ورافعا رصيده الى 27 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (53).

وسدد الاحتياطي في صفوف مانشستر الارجنتيني كارلوس تيفيز بجاني القائم الايمن (64)، ورد فابريغاس بكرة مركزة سقطت على سطح الشبكة (66)، وارتطمت كرة كليشي بقدم ويس براون ثم من اسفل القائم الايمن لمرمى المضيف (67).

واحتسبت ركلة حرة لمانشستر نفذها اوين هارغريفز ولم يحك لها ليمان ساكنا هدف الفوز لمانشستر (72).