أخبار البلد

الرئيس الأسد للحص: سورية حريصة على إقامة علاقات متميزة مع لبنان تعكس روابط الأخوة والتاريخ المشترك

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد ظهر أمس مع الدكتور سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق مستجدات الأوضاع على الساحة العربية ولاسيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة
والضرورة الملحة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء الحصار اللا إنساني المفروض عليه والذي يحرمه من أبسط حقوق الحياة الكريمة.

كما جرى استعراض مسيرة تطور العلاقات السورية اللبنانية خلال الفترة الماضية حيث جدد الرئيس الأسد حرص سورية على إقامة علاقات متميزة مع لبنان تحفظ مصالحهما المشتركة وتعكس روابط الأخوة والتاريخ المشترك التي تجمع البلدين.

يشار إلى أن الرئيس الأسد أجرى مؤخراً محادثات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين حول تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين حيث التقى الرئيس اللبناني ميشال سليمان في الثامن عشر من شهر كانون الأول الماضي ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في التاسع عشر من الشهر نفسه والعماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح النيابي اللبناني في التاسع من نفس الشهر.

وأكد الرئيس الأسد أن العلاقات المتميزة والإستراتيجية بين سورية ولبنان تحمي المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين والعرب جميعا. وفي تصريح له عقب عودته إلى بيروت أعرب الحص عن تقديره لمواقف سورية المبدئية في التمسك بالثوابت الوطنية والقومية في مواجهة العدوان الصهيوني الذي ينتهك المواثيق والأعراف الدولية كافة.

وقال الحص إنه لمس من الرئيس الأسد حرصه على تحسين الوضع العربي.

وأكد الحص أهمية إعادة الزخم إلى العلاقات السورية اللبنانية في ضوء زيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لدمشق وتحسين العلاقات العربية العربية لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى