أخبار الرياضة

قمة رائعة بيناليوفي والميلان انتهت بفوز اليوفي

انتزع فريق يوفنتوس فوزا ثمينا من ضيفه ميلان وتغلب عليه 3/2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم مستغلا النقص العددي في صفوف ميلان بعد طرد لاعبه دانييل بونيرا.
وأحرز المهاجم المخضرم فيليبو إينزاجي هدفين لميلان وفي المقابل سجل المهاجم البوسني حسن صالح حميديتش هدفين ليوفنتوس في مباراة مثيرة أضعفت فرصة ميلان في إحراز المركز الرابع انتزاع بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ومازال هناك مباراة متبقية أمام يوفنتوس الذي يحتل المركز الثالث بفارق تسع نقاط أمام ميلان صاحب المركز الخامس ، بفارق أربع نقاط خلف فيورنتينا صاحب المركز الرابع.

وتقدم قائد يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو بهدف لفريقه في الدقيقة 12 من تسديدة خاطفة في الزاوية البعيدة بمساعدة زميله ماورو كامورانيزي.
وبعد الهدف بدقيقة واحدة أضاع إينزاجي فرصة هدف محقق لميلان إثر تمريرة من زميله جيوسيبي فافالي. ولم يضيع إينزاجي ، المهاجم السابق ليوفنتوس ، الفرصتين اللاحقتين وأحرز هدفين لميلان في الدقيقتين 14 و31 ليحرز هدفين في مباراة واحدة للمرة الثانية على التوالي.
وأضاع جورجيو كيليني زيدينيك جريجيرا فرصتين ليوفنتوس قبل أن يتصدى جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس لهجمة خطيرة من البرازيلي كاكا نجم ميلان في الدقيقة 27 .
وتصدى بوفون مجددا لتسديدة قوية من كاكا ليحافظ على أمال فريقه في الفوز بالمباراة.

وتصدى الحارس الاسترالي الدولي زيليكو كالاتش حارس ميلان لتسديدة قوية من الفرنسي ديفيد تريزيجيه مهاجم يوفنتوس قبل أن ينجح صالح حميديتش في إدراك التعادل ليوفنتوس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.
واتيحت عدة فرص جيدة ليوفنتوس في الشوط الثاني حيث تصدى كالاتش لتسديدة بعيدة المدى من المدافع التشيكي جريجيرا في الدقيقة 52 قبل أن يضيع جواليميو ستينداردو فرصة مؤكدة ليوفنتوس في الدقيقة .68
وتصعبت المباراة على ميلان إثر طرد لاعبه بونيرا بعد استخدامه الخشونة مع المالي الدولي محمد سيسوكو مهاجم يوفنتوس في الدقيقة .66
ورجح صالح حميديتش كفة يوفنتوس وأحرز له هدف الفوز في الدقيقة 80 .