أخبار الرياضة

الدوري الانكليزي المرحلة 19 : مانشستر وآرسنال يشددان الخناق على تشلسي

شدد مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب وآرسنال الثالث، الخناق على تشلسي المتصدر بعدما انتزع الأول فوزاً ثميناً من مضيفه هال سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 3-1، وأكرم الثاني وفادة ضيفه أستون فيلا 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة 19من الدوري الانكليزي .

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطتين خلف تشلسي الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برمنغهام صفر-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة. أما آرسنال ففض شراكته للمركز الثالث مع أستون فيلا بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد و4 نقاط خلف تشلسي علماً بأن آرسنال يملك مباراة مؤجلة.
أما أستون فيلا فبقي في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.
واشتدت المنافسة على الصدارة بين الفرق الثلاثة تشلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال وستكون المرحلة العشرون المقررة غداً الاثنين وبعد غد الثلاثاء والأربعاء المقبل ساخنة، حيث يلتقي تشلسي مع جاره فولهام غداً، ومانشستر يونايتد مع ضيفه ويغان وآرسنال مع مضيفه بورتسموث صاحب المركز الأخير الأربعاء.
في المباراة الأولى على ملعب "كينغستون كومينيكايشن ستاديوم" وأمام 24627 متفرجاً، يدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى نجمه الدولي واين روني الذي سجل هدفاً وصنع الهدفين الأخيرين علماً بأنه تسبب في الهدف الوحيد الذي دخل مرمى الشياطين الحمر.
وعاد إلى صفوف مانشستر يونايتد مدافعوه الصربي العملاق نيمانيا فيديتش وويس براون والبرازيلي رافائيل دا سيلفا بعد تعافيهم من الإصابة التي أبعدتهم عن الملاعب في الآونة الأخيرة.
وأهدر الفريقان كمّاً كبيراً من الفرص حتى الدقيقة 45 عندما استغل روني كرة عرضية من الاسكتلندي دارين فليتشر فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم ولحق بمهاجمي تشلسي الدولي العاجي ديدييه دروغبا وتوتنهام الدولي جيرمان ديفو إلى صدارة لائحة الهدافين.
واندفع لاعبو هال سيتي في الشوط الثاني بحثاً عن التعادل وكان لهم ما أرادوا من ركلة جزاء حصلوا عليها بعدما أخطأ روني في إعادة الكرة إلى حارس مرماه البولندي توماس كوستشاك فقطعها كريغ فاغان وراوغ الأخير قبل أن يمررها عرضية إلى جوزي ألتيدور الذي حاول متابعتها برأسه لكنه تعرض للدفع من المدافع دا سيلفا فاحتسب الحكم ألن وايلي ركلة جزاء انبرى لها فاغان بنجاح (59).
وكفّر روني عن خطئه عندما صنع الهدف الثاني إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الويلزي راين غيغز داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها المدافع أندرو داوسون بالخطأ داخل مرماه من مسافة قريبة (73).
ووجه مانشستر يونايتد الضربة القاضية لهال سيتي عندما سجل الهدف الثالث عبر برباتوف إثر كرة على طبق من ذهب من روني داخل المنطقة فتابعها بسهولة بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (82). 

آرسنال – أستون فيلا
وفي الثانية على استاد الإمارات وأمام 60056 متفرجاً، سحق آرسنال ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة يعود الفضل فيها إلى قائده فرانسيسك فابريغاس الذي دخل في الشوط الثاني وسجل ثنائية قبل أن يترك مكانه بسبب الإصابة.
ودخل فابريغاس في الدقيقة 57 مكان البرازيلي دنيلسون بعدما فضل المدرب الفرنسي أرسين فينغر الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، ونجح الإسباني في اصطياد ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 65 انبرى لها بنفسه بنجاح بعدما سددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الأميركي براد فريدل.
وعزز فابريغاس تقدم النادي اللندني بهدف ثان إثر هجمة مرتدة قادها المدافع الفرنسي أرمان تراوري بعدما مرر كرة طويلة باتجاه ثيو والكوت، بديل الكرواتي إدواردو دا سيلفا، فهيأها إلى فابريغاس المندفع من الخلف فانفرد بالحارس فريدل داخل المنطقة وتابعها بيمناه داخل المرمى (81) رافعاً رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.
وتعرض فابريغاس إلى الإصابة إثر اصطدامه بفريدل لحظة تسديد الكرة داخل المرمى، فطلب استبداله وبالتالي ترك مكانه للويلزي ارون رامسي (84).
وأضاف الفرنسي أبو ديابي الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد مجهود فردي رائع وسط الملعب أنهاه بتسديدة ماكرة بيمناه من خارج المنطقة على يسار فريدل (90)

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى