اقتصاديات

مدير عام هيئة الاستثمار في محاضرة بعنوان ( المناخ الاستثماري في سورية )

بحضور عدد من رواد الأعمال وطلاب الجامعات وأعضاء الغرفة الفتية الدولية إضافة للعدد من الأشخاص المهتمين بموضوع الاستثمار أقامت الغرفة الفتية الدولية في دمشق ..

محاضرة بعنوان ( المناخ الاستثماري في سورية ) والتي ألقاها الدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام هيئة الاستثمار , وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الأحد20/12/2009 في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات في جامعة دمشق وذلك تحت رعاية كل من الشركة السورية العربية للتأمين ومجموعة الفاضل .. 

زهرة سورية كانت هناك وتابعت لكم .. 

تطرق الدكتور أحمد عبد العزيز خلال محاضرته إلى واقع الاستثمار في سورية سواء في القطاع العام أو الخاص كما شرح الخارطة الاستثمارية السورية ووضع الاستثمار في السوق السوري في ظل التغيرات الاقتصادية التي طرأت عليه والنمو السريع لقطاعات عديدة فيه حيث تضمنت المحاضرة تعريف بهيئة الاستثمار السورية ومهمة الهيئة في توفير أسباب الاستثمار, وكذلك الرؤية الإستراتيجية الجديدة للاستثمار وفرصه في سورية .. 

وبعد ذلك تمت الإجابة على أسئلة الحضور واستفساراتهم ..

ذكرت الأنسة ميرنا نايفة المسؤولة الإعلامية .. 

الغرفة الفتية الدولية في دمشق تسعى من خلال هذه المحاضرة إلى طرح أهم المواضيع المتعلقة بنطاق الأعمال إضافة إلى توعية القياديين ورواد الأعمال بأهم المستجدات في عالم الاعمال وذلك التزاماً منها برؤيتها في خلق تغيير ايجابي في المجتمع . 

والجدير ذكره ان الغرفة الفتية الدولية قد تأسست في سورية (SYRIA JCI ) عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية ويفوق عدد أعضائها اليوم ( 600 ) عضو وتتواجد غرفها في دمشق , حلب , حمص , اللاذقية وقيد التأسيس في دير الزور .

واستطاعت ( JCI ) سورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً ارتباطها العالمي بأكثر من ( 5000 ) غرفة في ( 120 ) دولة . 

إن الغرفة الفتية الدولية هي اتحاد عالمي القياديين ورواد الأعمال الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة . وهي تهدف إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير ايجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي, والاجتماعي , ونطاق الأعمال العالمي . 

بواسطة
أدونيس شدود - غنوة الأحمد
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى