اقتصاديات

المنظمة الدولية للسياحة تدعو للبدء بحملة ترويج سياحي إلى سورية

أكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور «طالب الرفاعي» خلال زيارته إلى دمشق بأنه بفضل الإرادة والتضحيات التي قدمها الشعب السوري سيعود قطاع السياحة إلى سورية بسرعة كبيرة ..
ودعا «الرفاعي» خلال مؤتمر صحفي مع وزير السياحة المهندس «بشر يازجي» مساء أمس إلى ضرورة البدء بحملة إعلامية مكثفة عنوانها «سورية الآن» تركز على عودة قطاع السياحة ومرحلة إعادة الإعمار في سورية , لافتاً إلى أن مقومات الحملة الترويجية هي عرض قطاع السياحة في سورية قبل وبعد الحرب ودور الشباب السوري في إعادة الإعمار.
وأشار «الرفاعي» إلى وجود 3 مقاصد سياحية مهمة يجب الترويج لجهوزيتها لاستقبال السياح وهي الساحل وأماكن السياحة الدينية والمدن القديمة كدمشق وحلب , لافتاً إلى التنسيق مع وزارة السياحة في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية والتعاون لتطوير وتحديث ومراجعة قوانين وتشريعات متعلقة بتحفيز السياحة في هذه المرحلة.
بدوره أكد وزير السياحة السوري أن القطاع السياحي في سورية سيكون الداعم الأول للاقتصاد السوري ورافداً لخزينة الدولة الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الجميع لتحدي حجم الدمار والأضرار الكبيرة وتجاوزها , مضيفاً بالقول : «قطعنا شوطاً كبيراً في العديد من المواضيع السياحية وخاصة ما يتعلق بجذب الاستثمار السياحي», مشيراً إلى أنه تم توقيع عقد بقيمة 500 مليون ليرة سورية لترميم أحد الفنادق المهمة في مدينة دير الزور.
وثمن الوزير «يازجي» دور وسائل الإعلام الوطنية وكل وسيلة نقلت صورة الحياة الحقيقية في سورية , مبيناً أن الوزارة خلال عام 2018 سيكون لها قناة على موقع يوتيوب للتعريف بإنجازات الوزارة ونشاطاتها ومبادراتها وسيكون لمنظمة السياحة العالمية دور كبير ومؤثر على وسائل الإعلام بكل أشكالها لنقل نبض الحياة في سورية , كاشفاً الستار عن وجود 3 شركات جدية متقدمة لإنشاء تلفريك في الساحل السوري , وموضحاً أن خارطة الاستثمار في هذه المنطقة قيد الإنجاز وهي غنية بالآثار والطبيعة الجميلة حيث يتم العمل على تحويل هذه المقومات إلى عوائد اقتصادية بالتعاون مع الوحدات الإدارية والتشجيع وفق دراسات جدوى اقتصادية على إقامة فنادق مستوى نجمتين وثلاثة نجوم.
وحول خطة الوزارة بشأن شاطئ مدينة جبلة , بين الوزير أنه تم إعداد مخطط أولي لإعادة الاستثمارات بطريقة جاذبة كما سيكون قريباً ملتقى للاستثمار السياحي مخصص لكورنيش جبلة حول تجميله وإقامة بعض المنشآت السياحية من قبل مستثمرين جادين .. وقدم وزير السياحة في ختام المؤتمر درعا تكريمياً للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية تقديراً لجهود المنظمة في دعم سورية.
وكان «الرفاعي» قد أكد خلال اجتماعه أمس مع الفعاليات التابعة لوزارة السياحة في فندق داماروز أن الرسالة التي يراد إيصالها من خلال زيارته لسورية هي إعادة تفعيل دور السياحة وتحقيق استقرار سياحي.

وقد التقى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية صباح أمس المهندس «عماد خميس» رئيس مجلس الوزراء , حيث سمع من الأخير عرضاً شاملاً عن الجهود الحكومية المبذولة للنهوض بقطاع السياحة وإعادة إقلاع المشاريع التي توقفت خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية وذلك ضمن سعي الحكومة لإعادة بناء مكونات الحياة الشاملة بمختلف الجوانب الاقتصادية والثقافية والسياحية.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى