المنوعات

الإدارة والتسويق والتمويل في المشاريع الخيرية عنوان ورشة عمل إعداد المشاريع المؤهلة للتمويل

برعاية الدكتورة ديالا حاج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (مشروع مناهضة العنف على أساس النوع الاجتماعي ) ..
 
اختتمت أعمال الورشة الخاصة بتعزيز القدرات الإدارية للجمعيات الأهلية في مجال إعداد المشاريع المؤهلة للتمويل التي استضافتها جمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي بحلب في الصالة دار الوفاء للمسنين في مساكن هنانو ،وتناولت الورشة محاضرات في التسويق والدارة المالية والعلاقات العامة وحضر الورشة ممثلي من عدد من الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية والشمالية .. 

وعن هذه الورشة زهرة سورية أجرت لكم بعض اللقاءات مع المشاركين ..

نجم الدين المحمد – رئيس مجلس إدارة جمعية البر والإحسان الخيرية برأس العين – الحسكة 

(( دعينا إلى هذه الورشة لتمنية الخبرات الإدارية في مجال المشاريع و الاستفادة كانت لنا كبيرة في كيفية العمل واردة المشاريع الخيرية وكيفية التواصل مابين الجمعيات الخيرية والمجتمع والمشاركة في العملية الإدارية وتشكر وزارة الشؤون الاجتماعية على هذه الورشة واخص بالشكر دار الوفاء على هذه الاستضافة الكريمة )) .. 

الدكتورة نبال معلم – رئيسة جمعية ذوي الإعاقة ( التوحد وصعوبات النطق والتعلم )- ادلب 

(( الورشة كانت جداً مميزة خصوصاً تعليم الجمعيات الأهلية كيفية الإدارة الاحترافية وكيف تستفيد من المنح وكيف تستطيع أن تجذب المنح وهذا الأسلوب هو حديث العهد, وعندما نتبع أسلوب مبرمج وأكاديمي جديدة للحصول على المنح ضمن خطط وبرامج معينة ( منشورات ,إعلانات ,….الخ ) وهذه الورشة هي التي نورننا على هذه المعلومات وأنا اعتبرها ورشة ناجحة جداً ومميزة وأحب أن اشكر وزارة الشؤون ممثلة بمديريتها بحلب وصندوق الأمم المتحدة وأيضا دار الوفاء للمسنين )) .. 

الدكتورة هيام البين – رئيسة جمعية أهل الخير – حلب 

(( المميز كان بالدورة مشاركة الجمعيات خيرية من مناطق خارج حلب من ادلب ودير الزور والرقة والحسكة خاصة انه لم يكن هناك احتكاك من قبل الأمر الذي أدى إلى تبادل الخبرات مابين الجمعيات كان هناك معلومات جديدة عن العمل الخيري وموضوع التسويق الخيري بطريقة حضارية ومنافسة الورشة دعمت الكثير من النواحي )) .. 

الصحفي رائد النقشبندي – رئيس اللجنة الإعلامية في جمعية البر والخدمات الاجتماعية – دير الزور 

(( أولا أحب أن اشكر جمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي بحلب للاستضافة الكريمة وحسن الضيافة , ثانياً هذه الورشة جداً كانت هامة والفائدة كانت جداً غنية بالمعلومات القيمة المقدمة والمحاضرات جدا مفيدة وكانت دعم لنا بما حوته من معلومات وفوائد بصورة جميلة )) ..

الأستاذ ربيع تامر – مدير الشؤون الاجتماعية والعمل – بحلب 

(( ضمن خطة الوزارة وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتنشيط عمل الجمعيات الخيرية وإسهامها في التنمية الاجتماعية تقيم وزارة الشئون الاجتماعية ورشات عمل لتدريب الجمعيات الخيرية على كيفية إدارة المشاريع الخيرية والتسويق والتمويل لها ..
هذه الورشة بحلب وضمت ممثلين عن الجمعيات الخيرية في محافظات حلب – ادلب – الرقة – دير الزور – الحسكة والتي لديها ضمن برامجها أهداف تنموية ))

الأستاذة ميسون كامل – ماجستير اقتصاد – المدربة الإدارية في الورشة 

الورشة كانت محاورها الأساسية مهارات الإدارة وكيفية تفعيل الجمعيات الأهلية وكيفية المساعدة على ادئ مهامها بشكل احترافي أكثر..
الأمر الذي لمسته في نهاية الدورة أن هنالك الكثير من الجمعيات لديهم أهداف جداً سامية وإنسانية ولكن بحاجة إلى القليل من الخبرة لتطوير عملها واستخدام موارد جديدة الدورة كانت تجربة مميزة جدا والمكان المؤمن والتجهيزات والأدوات كلها كانت مؤمنة والحفاوة والاهتمام )) ..

المهندس نهاد حناوي مدير جمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي – بحلب ( الجهة المضيفة للورشة ) 

(( الورشة كانت بادرة جميلة من مديرية الشؤون الاجتماعية بحلب التي أعطت الفرصة لجمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي بحلب لاستضافة هذا الحدث وفي دار الوفاء للمسنين الذي هو نتيجة عقد تشاركي بين الجمعية والوزارة الموضوع الذي طرحته هذه الورشة من أهم المواضيع التي تواجه الجمعيات الخيرية وخاصة ناحية إعداد المشاريع وكيفية التسويق لهذه المشاريع وإسقاطها على ارض الواقع لتكون هناك إمكانية لتمويل المشاريع من قبل المؤسسات الممولة أهلية أو وطنية أو دولية من الملفت للنظر أن الورشة كانت ناجحة وكان هناك تفاعل كبير ))

بواسطة
محمد أمير عنداني
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى