أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: بوردو بطل الخريف

تابع بوردو المتصدر وحامل اللقب نتائجه الكبيرة وحقق فوزه الثالث عشر على حساب ضيفه لوريان 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي
كرة القدم فتوج بطلا للخريف.
وهز بوردو السائر بثبات نحو الاحتفاظ باللقب شباك ضيفه في وقت مبكر عبر دافيد بيليون بعد ان وضعه يوان غوركوف في وضع مناسب من كرة طويلة في العمق تابعها بيسراه في شباك الحارس فابيان اودار (12).
وعزز بيليون نفسه بالهدف الثاني بطريقة مماثلة بعد كرة طويلة من الارجنتيني فرناندو كافيناغي تابعها بيمناه في الشباك (42).
وجاء دور كافيناغي لتسجيل الهدف الثالث اثر تمريرة من غوركوف صانع العاب منتخب فرنسا (52)، واكمل غوركوف الرباعية بعد مساندة من ماتيو شالميه (75) قبل ان يقلص كيفن غاميرو الفارق بتسجيله هدف الشرف للوريان مستفيدا من تمريرة البديل ماراما فاهيروا (88).
ورفع بوردو رصيده الى 40 نقطة وابتعد 8 نقاط عن مطارده المباشر ووصيفه مرسيليا الذي ارتضى بتعادل سلبي مع مضيفه سانت اتيان ما امن له لقب بطل الخريف قبل مرحلة واحدة من انتهاء دور الذهاب، علما بان مرسيليا يملك مباراة مؤجلة.
وتعرض مونبيليه لتعثر ثان على التوالي بسقوطه على ارضه امام نانسي المنتشي بفوزه على تيس 2-صفر الاربعاء الماضي في المرحلة الحادية عشرة المؤجلة، بنتيجة مماثلة (صفر-2) بعد ان سقط امام بوردو على ارضه ايضا صفر-1 وتخلى حينها عن المركز الثاني لصالح مرسيليا وصيف البطل.
وافتتح جمال بكار التسجيل اثر تمريرة من ايسيار ديا (32)، واضاف باسكال بيرانكيه الثاني اثر مناولة طويلة من الكونغولي كريس مالونغا (39).
وحقق رين فوزا صعبا ومهما على ضيفه باريس سان جرمان بهدف يتيم للغيني اسماعيل بنغورا مستفيدا من تمريرة الدولي الغاني اسامواه جيان (40).
وتعادل غرونوبل مع نيس بهدف لنيكولا ديوز(75) مقابل هدف للتونسي شوقي بن سعادة (84)، وفالنسيان مع لنس صفر-صفر.
وتأجلت مباراة بولونيي مع سوشو بسبب سوء الاحوال الجوية وارض الملعب.
وتختتم المرحلة الاحد فيلعب اوكسير مع تولوز، وليل مع لومان، وموناكو مع ليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى