اقتصاديات

السلطات تنزع فرحة المزهزهين وتصادر ” تريلا” من حبوب الكيف في ريف دمشق

استطاع قسم البحث الجنائي في فرع الأمن الجنائي بريف دمشق إحباط تهريب شحنة كبيرة من الحبوب المخدرة كانت متَّجهة من محافظة حمص إلى السعودية (جدة) منطلقة بشاحنة كبيرة تريلا من أحد مكاتب الشحن في محافظة ريف دمشق (حرستا) إلى محافظة حمص
بعد أن طلبها شخص يعمل في مهنة الاستيراد والتصدير يدعى (ي-أ) لنقل بضاعة عبارة عن صحون فلّينية خاصة بالوجبات السريعة للمطاعم في مدينة جدة في السعودية.

وذكرت مصادر مطّلعة أنَّ سائق الشاحنة شعر بأنَّ طريقة تحميل البضاعة تتمُّ بشكل غريب عن المألوف؛ ما أثار الشبهة حولها، وما يؤكِّد ذلك بحسب السائق (ع-ج)، أنَّ سيارات من نوع «بيك آب» صغيرة كانت تقوم بنقل بضاعة الصحون الفلّينية من مكان مجهول ثم إفراغ حمولتها في الشاحنة. ولدى سؤال السائق عن سبب ذلك، أخبره (ي-أ) أنَّ سيارته الشاحنة كبيرة ولا تستطيع الوصول إلى المستودع، وبعد تحميل كامل البضاعة أُعطي السائق (ع-ج) فاتورة تتضمَّن محتويات البضاعة واسم الشخص الذي سترسل إليه الشحنة في السعودية، المدعو (خ-ع) .
ولدى الكشف على محتويات صندوق الشاحنة عثرت الدورية على كمية كبيرة من الحبوب المخدّرة مخبَّأة بطريقة يصعب كشفها داخل صحون الفلّين يبلغ عددها مليون حبة مخدّرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى