أخبار البلد

قافلتا مساعدات إنسانية سورية وأوروبية تركية تتجهان إلى غزة بمرافقة 300 شخصية أوروبية

تنضم غدا قافلة المساعدات السورية السابعة والعشرين المقدمة من اللجنة الشعبية السورية العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني إلى قافلة المساعدات الإنسانية
المقدمة من الشعب الأوروبي إلى أبناء قطاع غزة المحاصر التي تصل غدا إلى الحدود التركية السورية.

وقال أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة في تصريح لوكالة سانا إن القافلة السورية تضم 7 شاحنات كبيرة تحمل نحو 150 طنا من المواد الغذائية كالرز والبرغل والسكر والشاي والحبوب ومواد التنظيف والألبسة مشيرا إلى ان القافلة ستفرغ حمولتها في عمان لتنقلها سيارات الهيئة الهاشمية الخيرية الأردنية التي تساهم في تأمين وصول قوافل المساعدات السورية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.

وتعبر قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الأوروبي إلى أبناء قطاع غزة المحاصرين صباح غد الحدود التركية السورية من منفذ باب الهوى يقودها النائب البريطاني جورج غالاوي بعد أن تنضم إليها قافلة مساعدات أخرى في تركيا.

وتضم القافلة التي يرافقها وفد أوروبي مكون من 300 شخصية نحو 250 شاحنة محملة بالمساعدات والمعدات الطبية والمواد الغذائية وتهدف إلى إغاثة أبناء القطاع وكسر الحصار المفروض عليهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي علما أن القافلة تصل غزة بتاريخ 27 كانون الثاني عن طريق معبر رفح.

يذكر أن القافلة الأوروبية هي الثانية التي تنظمها جمعية فيفا باليستينيا تحيا فلسطين الخيرية والتي أسسها جورج غالاوي في المملكة المتحدة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى