أخبار البلد

في حدث متميز … سوريا تشهد اليوم انطلاق كرنفال الميلاد احتفالاً بالأعياد

: تقيم مجموعة الخير الاقتصادية كرنفالاً احتفالياً اليوم, بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة, يحمل عنوان, (هذه هي سوريا … سوريا الفرح ).
د مدير العلاقات العامة للكرنفال غسان سلطانة, أن المجموعة الاقتصادية نقيم كل عام احتفالية ضخمة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ويتم التحضيرات له قبل موعد مسبق بالاستعانة بفريق مدرب على تحضير مستلزمات الكرنفال من هدايا وشمع وملابس للأطفال المشاركين بمختلف أعمارهم، وتدريبهم بالشكل اللائق, وأضاف, إن من أهم أهداف الكرنفال أنه رسالة تؤكد وتظهر لكل دول العالم أجمل و أرقى صورة لحالة تاريخية من التعايش و التشارك بأفراح و أعياد مختلف الاديان والمذاهب بين أبناء سوريا.
يشارك في الكرنفال عدد من رجال الدين الاسلامي و المسيحي, وفرق كشافة ومراسم من مختلف الطوائف المسيحية, إضافة إلى مشاركة 250 طفلاً وطفلة من ابناء العراق.
يتجمع المشاركون في الكرنفال الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم وينطلق الكرنفال عند الساعة الخامسة مساء، وحسب ما ذكرت صحيفة تشرين في عددها الصادر اليوم, ترافق المجموعات المشاركة سيارات الاسعاف و الشرطة تحسبا لأي طارىء يقع إضافة إلى المشرفين على المجموعات.
تبدأ مسيرة الكرنفال من باب توما باتجاه برج الروس ثم ساحة التحرير ومنها باتجاه ساحة حلب وساحة العباسيين حتى نهاية شارع حلب باتجاه القصاع حتى مصلبة المشفى الفرنسي, ثم إلى دوار الزبلطاني ثم العودة إلى نقطة الانطلاق ومن ثم عودة الفرق المشاركة كل إلى مقراتها. ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى