أخبار البلد

أمطار غزيرة و 200سم سماكة الثلوج في السويداء و40 سم بريف دمشق

بينت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن محافظة السويداء سجلت أعلى سماكة للثلوج حيث بلغت 200 سم في سالي و125 سم في المشنف و100 سم في مفعلة و80 سم في ظهر الجبل و 75 سم في الشعف و60سم في صلخد و25 سم في السويداء و7 سم في الغارية .
كما وصلت سماكة الثلوج في محافظة ريف دمشق إلى 40 سم في سرغايا و 35 سم في عرنة و 30سم في المشرفة و 8 سم في النبك فيما بلغت في محافظة القنيطرة 8 سم في حينة و 5ر1 سم في مدينة القنيطرة.

وبينت النشرة أن كمية الأمطار الهاطلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في محافظة حلب بلغت 30 مم في حلب المدينة والزربة و 26 مم في تل رفعت و 25 في الاتارب و 20 مم في دير حافر و 14 مم في جرابلس و13 مم في جنديرس و10 مم في عين الزرقا و مراغا و9 مم في العظامى و 8مم في دلبوح و12 مم في اخترين.

وفي محافظة القنيطرة 49 مم في المدينة وفي طرطوس 32 مم وفي الحسكة 14 مم في تل براك و4 مم في مدينة الحسكة فيما بلغت 28 مم في السلمية بمحافظة حماة.

وأوضحت ادارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الاحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة الواحدة و النصف ظهر اليوم .

في محافظة ريف دمشق جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا الطرق المؤدية الى رنكوس وصيدنايا والطرق المؤدية الى منطقة الزبداني وطريق عسال يبرود عسال رنكوس وطريق رأس المعرة يبرود والطريق المؤدية الى ناحية معلولا عين التينة جبعدين غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وطريق التل منين دمشق وطرق منطقة قدسيا والطرق في ناحيتي الديماس وعين الفيجة جميعها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطريق دوما السبع بيار سالكة بصعوبة بسبب وجود عاصفة رملية والرؤية معدومة.

وفي محافظة حمص كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق شين مشتى الحلو ضهر القصير وطريق المخرم حمص وطريق تدمر حمص وطريق حمص الفوسفات سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطريق عام المخرم جب الجراح وطريق صدد حمص غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة حماة جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق مصياف البيرة الشيحة عين حلاقيم عين الشمس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج و طريق عين حلاقيم تين السبيل برشين عين حلاقيم سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج .

وفي محافظة طرطوس كل الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية لمنطقة القدموس و طريق سبة كفر جوايا محطة البث حصن سليمان و طريق سبة عين بشريتي بصيرة الجرد عين الشمس و طريق بصيرة الجرد جنين و الطرق المؤدية لناحية دوير رسلان و طريق فجليت وادي العيون غير سالكة بسبب تراكم الثلوج بينما الطرق المؤدية لناحية العنازة ببانياس و طريق الرقمة برمانة المشايخ سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج .

وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا الطرق المؤدية لناحية صلنفة وطرق صلنفة محطة البث و الحفة صلنفة وعين التينة بستا/وبستا الحجر وبستا بيادر الدارة والحجر اليقين والقرداحة صلنفة وجميع الطرق المؤدية لناحية جوبة برغال حرف المسيترة و طرق بسين القرداحة والمران القرداحة و اسطمنة القرداحة و مركية القرداحة وبسمالخ جبلة بيت ياشوط وحلبكو المنيزلة وجميع الطرق المؤدية لناحية الدالية و طريق قرن حلية بترياس جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وطريق المنيزلة كرم المعصرة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة السويداء جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وطريق السويداء ظهر الجبل وقرى سهوة البلاط وطريق رساس الكفر مياماس حبران سهوة الخضر الرحى وطريق مصاد قنوات مفعلة والطرق المؤدية إلى قرية نمرة أم ظبيب تيما غيضة نمري وطريق صلخد المنيذري حوط وطريق صلخد الكفر الكارس وطريق صلخد أمتان عوج صما البردان شنيري وطريق صلخد المشقوق العانات صلخد عرمان مجدل الشور وطريق ناحية ملح قيصما بهم أبو زريق تل اللوز طليلين الهويا وطريق الحريسة شعف خازمة الشعاب جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، أما طريق عام شهبا السويداء عرى جبيب خربا وطريق السويداء ولغا الشقراوية وطريق السويداء عتيل سليم فسالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة القنيطرة جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق خان أرنبة جباتا الخشب ضر عين التينة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وطريق خان أرنبة دمشق وكل الطرق الفرعية المؤدية الى بلدة خان أرنبة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة صباح اليوم أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تبلغ سرعتها 65 كم سا والبحر عالي ارتفاع الموج.

ويكون الجو غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة من البلاد وتتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية.

وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع محافظات القطر حتى ساعة إعداد هذا التقرير..

ودعت إدارة المرور السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى انه يمكن الاستعلام عن حالة الطرق على الرقمين 5411365 و5422703 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى