أخبار البلد

الرئيس الأسد لوزيرة الاقتصاد والصناعة والعمل الفرنسية: من المهم جدا أن يستفيد البلدان من علاقاتهما السياسية

أكد السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله صباح أمس السيدة كريستين لاغارد وزيرة الاقتصاد والصناعة والعمل الفرنسية أنه من المهم جدا أن يستفيد البلدان من علاقاتهما السياسية الجيدة
في توسيع وتعميق التعاون الاقتصادي والثقافي مشيرا إلى وجود ترابط وثيق بين السياسة والاقتصاد والثقافة داعيا إلى وضع رؤية استراتيجية بعيدة المدى للتعاون الاقتصادي بين البلدين ذات بعد إقليمي ما يعود بالمنفعة على الجميع.

وتمحور لقاء الرئيس الأسد مع لاغارد حول علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين سورية وفرنسا ولاسيما في المجال الاقتصادي وسبل تطوير وتوسيع آفاق التعاون الثنائي وخصوصا في مجالات الطاقة والبنى التحتية والنقل والاستثمار وتبادل الخبرات والتعاون بين الإدارات المختلفة في البلدين كما جرى استعراض بعض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستوقع بين سورية وفرنسا في المجال الاقتصادي خلال زيارة لاغارد.

ولفتت لاغارد إلى أن فرنسا تولي اهتماما كبيرا لتوطيد التعاون في شتى الميادين مع دول المنطقة وخصوصا مع سورية التي تعتبر شريكا أساسيا في هذا التعاون.

حضر اللقاء عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية والوفد المرافق للوزيرة الفرنسية والسفير الفرنسي بدمشق وسفيرة سورية لدى فرنسا.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى