اقتصاديات

د.عربش في مؤتمر شبيبة ادلب وافتتاح مجمع للأنشطة الشبابية قريباً

بحضور كلٍ من السادة عبد المالك جعفر أمين فرع الحزب بادلب , والدكتور عدنان عربش رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة و المهندس خالد الأحمد محافظ ادلب و العميد قائد شرطة المحافظة و أعضاء قيادة فرع الحزب و السيدان هيثم دوبا و وصال قداح عضوا قيادة الاتحاد ..

بالإضافة لأعضاء قيادات الشعب الحزبية و مدير التربية وقيادات المنظمات الشعبية والنقابات المهنية بادلب انعقد مؤتمر فرع ادلب لإتحاد شبيبة الثورة .. 

وقد جرى خلال الافتتاح تكريم المتميزين والمتفوقين والمدراء المتعاونين مع المنظمة و تضمن المؤتمر عرضاً للتقرير و مداخلات المشاركين حيث تمحور حول تفعيل دور المنظمة بشكل أكبر إضافة إلى بعض المداخلات السياسية .. 

لسنا راضين تماماً عن الأداء لكن لدينا نقاط قوة كثيرة .. 

الدكتور عدنان عربش رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة .. 

أشار أن الملاحظات المقدمة في المؤتمرات الاتحادية تفيدنا في لحظها في الدراسة التي ستقدم للمؤتمر العام القادم للمنظمة , إضافة للتقرير , منوهاً بالدور العلمي للمنظمة والكشف عن حالات التميز بين الشباب عبر الأولمبياد العلمي وضرورة رفع سويتها , والأهم استمرار الدور لما بعد الأولمبياد عبر متابعة رعاية الفائزين .. 

أيضاً هناك مقترح لمشروع قرية للعلوم ترعى الفائزين بالأولمبياد والحالات العلمية الأخرى , ونوه د.عربش لإمكانية اعتماد سبعة مراكز من مراكز المنظمة العلمية خلال عام 2010 لإصدار شهادات ICDL بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية , كل ذلك وغيره يأتي في إطار سعي المنظمة للتواصل العلمي واستثمار ومواكبة الشباب لحالة التطور المعلوماتي الحاصلة عالمياً .. 

اختتم د.عربش حديثه أننا لسنا راضين تماماً عن الأداء لكن لدينا نقاط قوة كثيرة ومضيئة لا يمكن إغفالها كي لا نجلد أنفسنا وهذا الموضوع متعلق بالإمكانيات والبنية التحتية وهذا ما نعمل عليه خلال الفترة القادمة .. 

الدكتور عدنان عربش رئيس المنظمة وفي تصريح خاص لزهرة سورية .. 

أكد بأنه لا يوجد مخاوف من اختراق المنظمة من قبل منظمات أو أحزاب أخرى , فالإرث التاريخي للمنظمة عريق إضافة لحرص القيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد لدعم منظمة اتحاد شبيبة الثورة و لدورها الوطني الكبير في تربية جيل الشباب منوهاً بالوقت ذاته لوجود مشروعين الأول باتجاه تطوير هيكلية المنظمة بوضعها الراهن وفق رؤى جديدة والثاني باتجاه اتحاد للمنظمات الشبابية تكون الشبيبة عمودها الفقري , وفي كلا الأحوال منظمة الشبيبة باقية كمنظمة الحزب القائد حزب البعث العربي الاشتراكي وهو حق لأي حزب في العالم أن تكون له شبيبته وهذا مصدر فخر واعتزاز لنا ..

نعتز عندما نسمع الشباب .. 

عبد المالك جعفر أمين فرع الحزب بادلب .. 

أشار لحلة التطور والعمل الكبير للمنظمة عبر فعالياتها وأنشطتها وقال أننا نعتز كثيراً عندما نسمع من الشباب اهتماماً سياسياً نظراً لدورهم الكبير في البناء الوطني مشيراً أننا في سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد حققنا انتصارات كبيرة وجبارة و أن لسورية حقوق ستستعيدها بقوة حقها وحكمة رئيسها المفدى , كما أشار لخيار المقاومة والصمود الذي اختارته سورية منذ عهد القائد الخالد حافظ الأسد وهو واجب أخلاقي ووطني وفي الوقت ذاته شرف لنا وهو ما يجب التركيز عليه وتعزيزه في نفوس شبابنا المفعم بالحيوية والاندفاع . 

وقال السيد جعفر أن من مبررات نجاح السياسة السورية اعتمادها نهج الحزب قومياً ووطنياً الذي أثبت صوابيته على مر السنين مشيراً أن الفضاء الإقليمي الذي عمل به السيد الرئيس وبخاصة تركيا وإيران كان النقطة المضيئة في السنوات الأخيرة ..

بدوره فياض الفياض أمين فرع الشبيبة بادلب .. 

أكد على سعي فرع الشبيبة بادلب عبر أنشطته وفعالياته لتأمين أفضل الظروف لشبابنا سواء في المجال العلمي والمعلوماتية والإعلام والبيئة والدفاع المدني , إضافة لدور القيادة السياسية والحكومية بادلب عبر تأمين ريوع لتخديم المخيم الشبيبي في النيرب وتأهيله عبر بناء الصالات والمطعم وغيرها من البنى التحتية التي تؤمن مناخات مناسبة وبيئة شبابية لممارسة كافة الأنشطة والفعاليات ..

وأضاف في معرض رده على مداخلات رفاقنا الشباب إلى الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الفرع لكافة الأنشطة حيث سيتم قريباً جداً افتتاح المجمع الشبابي للأنشطة الشبابية بمقر الفرع الذي يضم منتدى للمعلوماتية وأصدقاء البيئة ومعهد موسيقي ومنتدى ثقافة ومكتبة وقاعة محاضرات إضافة لأصدقاء الشباب كمركز مشورة لمرض الايدز ..

بواسطة
حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحن ابناء منظمة شبيبة الثورةبحلب المنظمة الرديفة لحزب البعث العربي الاشتراكي نحن نشكر فرع حلب والرفيق عبدالمنعم الصوا وقيادة الفرع على هذه الاجواء الجميلة

زر الذهاب إلى الأعلى