ثقافة وفن

مصر: النيابة تستدعي هيفاء وهبي للتحقيق معها في قضية النوبيين

– أمرت النيابة العامة بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة المصرية باستدعاء الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لسماع أقوالها في الدعوى المقامة ضدها
من عدد من النوبيين والتي يتهمونها فيها بسبهم وقذفهم
في أغنيتها الجديدة “بابا فين” .

واستمعت النيابة السبت إلى أقوال الممثل القانوني لشركة روتانا والذي أكد أن القناة بثت الأغنية فقط وأنها ليست من إنتاجها، وأن هيفاء وهبي هي التي قامت بإهداء الأغنية إلى القناة وأن أصحاب الشركة السعوديين لا يعلمون شيئاً عن المجتمع النوبي .

كما استمعت النيابة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة نايل سات والذي أكد أنهم يقومون بحجز مساحة فضائية بدون رقابة للمواد التي تبث، إلا إذا كانت مخالفة للقانون والنظام فأمرت النيابة بإخلاء سبيلهما واستدعاء الفنانة هيفاء وهبي لسماع أقوالها.

وكان عدد من أبناء النوبة بصعيد مصر قد أقاموا دعوى قضائية ضد الفنانة هيفاء وهبي وكاتب الأغاني مصطفى كامل، والممثل القانوني لشركة “روتانا” و”ميلودى” وشركة “النايل سات”، ومدير الإدارة العامة للرقابة على المصنفات الفنية طالبوا فيها بوقف أغنية “بابا فين” بسبب مقطع تقول فيه “أين دبدوبي.. القرد النوبي”، وهو ما اعتبره مقيمو الدعوى إهانة بالغة لهم.

وقدمت المطربة اللبنانية اعتذارا فور علمها بالمشكلة التي أحدثتها الأغنية وأكدت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي أنها لم تقصد الإساءة إطلاقا لأهل النوبة، خاصة وأنها تعلم تاريخهم، ولكنها تجهل الحساسية التي يتعاملون بها مع الأغنية، وأنها اتصلت بمؤلف الأغنية وسألته هل في الكلام مشكلة، فأكد لها أنه لا توجد مشكلة خاصة وأنه توجد في مصر لعبة اسمها القرد النوبي، وبالتالي قررت إذاعة الأغنية.

إلا أن مقيمي الدعوى رفضوا الإعتذار وأصروا على مقاضاة الفنانة لأنها تعمدت السخرية في نطق لفظ القرد النوبي مما يؤدي إلى إحداث مشاكل عنصرية خاصة أن الأغنية موجهة إلى الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى