شباب وتعليم

لقاء تعريفي بمنصة صلة الطلابية وخدماتها الإلكترونيّة في جامعة حلب

ضمن سلسلة الجلسات واللقاءات الطلابية التعريفية بمنصة صلة الطلابية وخدماتها الإلكترونية الجديدة للزملاء الطلاب، استضافت جامعــة حلب لقاء تعريفي للزملاء الطلاب بالمنصة وذلك بتنظيم من فرع الاتحاد في الجامعة.

الزميل المهندس عمار كعدة رئيس مكتب التنظيم والتأهيل المركزي في الاتحاد أن إطلاق الاتحاد لمنصة صلة يأتي في إطار مواكبة التحول الرقمي العالمي لتحقيق بيئة مناسبة للتواصل مع الشباب الجامعي بما يحقق العديد من متطلبات الزملاء الطلاب وتقديم الخدمات لهم بشكل الكتروني، إضافة إلى أتمتة عمل الاتحاد.

حيث قدم مدير مركز المعلوماتية في المكتب التنفيذي للاتحاد الزميل أحمد داود للزملاء الطلاب شرح تفصيلي عن عمل المنصة والفائدة التي تقدمها للزملاء الطلاب.

وتركّــز اللقاء على أهميّــة استثمار المجال الإلكتروني في تقديم الخدمات بالشكل الأمثل بكل سهولة ويسر، وانطلاقاً من هذه النقاط ولإيجاد الحلول بشكل معلوماتي وتحقيق الاستفادة لأقصى درجات ممكنة تم تقديم 6 خدمات منها التأمين الطلابي وخدمة الشكاوى، ومكتبة الأبحاث حيث يوجد بها عدة أبحاث إلكترونية لثلاث سنوات مضت لكافة الجامعات في سورية ويتم العمل لتأمين مجموعة أبحاث خارجية تفيد الطالب في تحصيله العلمي وهذه المراجع قادرة على صقله بطريقة صحيحة، بالإضافة لهذه الخدمات بالإضافة إلى خدمة الشكاوي، الموعد، الايميل الطلابي، المرصد الطلابي.

الزميل ياسر الجاويش رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد أن عملية إنشاء الحسابات ضمن المنصة لكل الكوادر الإتحادية هو ضرورة لنشر هذه الثقافة وتصديرها لكافة الزملاء الطلبة وذلك على اعتبار أن الموقع موجّه بشكل عام لكافّــة الزملاء الطلبــة وهو منبر لكافّــة الخدمات والشكاوى.

وخلال اللقاء قدم الدكتور مهند عوكل رئيس مجلس إدارة مجموعة التنمية شرح عن خطة الاتحاد ودوره الحيوي والتنموي في دعم مشاريع العمل الطلابي والشبابي وربط الجامعة بالمجتمع من خلال مسابقة فرصة التي تتيح وتفتح أفق دخول طلبة الجامعات إلى سوق العمل والإنتاج عبر المشاريع الريادية التي تشكل أحد حوامل الاقتصاد الصغير، مع الإشارة إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطوات الحلقة المكتملة التي يجب أن تصل بين الفكر والطموح الريادي والبيئة اللازمة لتحويله إلى مشاريع ناجحة ذات جدوى اقتصادية.

وبعد ذلك تم وضع المنصة في متناول الطلبة الحضور للتسجيل والاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بها والخدمات المقدمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى