الزاوية الإجتماعية

تكريم 107 من عائلات شهداء الجيش العربي السوري بدمشق

بمناسبة ذكرى عيد الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة كرمت محافظة دمشق بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اليوم (107) من عائلات شهداء الجيش العربي السوري وذلك في دار الاسد للثقافة والفنون بدمشق وتخلل حفل التكريم عرض فني لمواهب مشروع “بكرا إلنا” تضمن فقرات مسرحية وأغاني وطنية تمجد الشهادة والشهيد ..

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي “عمار السباعي” بين في كلمة له أن الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة ارض سورية المقدسة التي عانت ما عانته من الإرهاب اوصونا بالوطن وبذويهم فهم امانة في أعناقنا مؤكدا أن الشهداء ضحوا بأرواحهم لتبقى سورية حرة مستقلة ذات سيادة وتنحني لهم الهامات ولذويهم الكرام.

محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” أكد أن الشهادة هي أنبل رسالة يحملها الإنسان عندما يدافع عن الوطن ونبل هذه الرسالة لا يشمل فقط الشهيد الذي حملها وإنما يمتد ليشمل كل من حمل نفس هذه الرسالة بعد استشهاد الشهيد وهو أي فرد من أفراد عائلته.

وقال المهندس كريشاتي .. إن قدوتنا ومنارتنا في الاهتمام بعائلات الشهداء السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد وهذا كان إرث القائد المؤسس حافظ الأسد لتصبح التجربة السورية مثالا في الاعتناء بعائلات وأطفال الشهداء.

وأضاف المهندس كريشاتي.. مع الاحتفاء بعائلات الشهداء نحيي الأم السورية المرأة التي أنجبت وربت وصنعت هؤلاء الأبطال وأثبتت طيلة سنوات الحرب الإرهابية على وطننا الحبيب أن لا أحد يجاريها في تضحيتها وصبرها وثباتها فهي كانت الأنبل بين نساء الأرض عندما زفت ابنها الشهيد مزغردة تمسح الدمعة بالصبر والإيمان وكانت بتضحيتها وبصبرها أحد أسباب نصرنا المبين.

من جهته أشار مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء بسام البري إلى أن تكريم أسر الشهداء هو تكريم للشهداء الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم دفاعا عن الوطن وكانوا نموذجا يحتذى به في التضحية والفداء والبذل والعطاء وتعظيم للشهادة وإجلالا للشهداء.

وقال اللواء البري …نقدم اليوم وسام الاخلاص إلى من حمى سورية وتراب سورية وتطهر من طهرها.. إلى من رسم أبناؤهم بدمائهم الطاهرة طريق النصر.. نقدمه إلى من قدم الأغلى قربانا كي يبقى الوطن رمز الإباء وعنوان الكبرياء.

عدد من اسر الشهداء المكرمين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذا التكريم واهتمام المعنين بشؤون ذوي الشهداء ومتابعتهم الدائمة لهم حيث بينت ازدهار حمداش زوجة الشهيد غازي احمد حمداش أن تكريم أسر الشهداء مبادرة طيبة ولفتة كريمة فيما اعتبرت ايناس علي زوجة الشهيد يامن جميل غريب أن الشهداء سطروا بدمائهم أسمى معاني التضحية والعطاء سيراً على نهج الآباء والأجداد في حين اعربت صبرية خضري والدة الشهيد يحيى عن فخرها واعتزازها باستشهاد أبنها التي ستبقى ذكراه منارة للأجيال القادمة.

حضر التكريم أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق حسام السمان وقائد شرطة دمشق اللواء موسى الجاسم وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس المحافظة المهندس محمد اياد الشمعة ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع دمشق للحزب والمدراء في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى