الزاوية الإجتماعية

حفل تخريج مركز داريا

أقامت جمعية الندى التنموية يوم السبت حفل تخريج طالباتها من مركز الجمعية في منطقة داريا و هو مركز تدريب و تأهيل لأهالي المنطقة.
حضر الحفل السيد معمر القويدر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل نيابة عن السيدة الوزيرة .كما حضر الحفل العديد من الشخصيات الهامة من منطقة داريا و العديد من أعضاء مجلس الشعب.تحدثت بداية السيدة ميساء رسلان ريئسة الجمعية عن مسيرة الجمعية بقولها:
في هذا اليوم تخرج الدفعة الرابعة من فتيات و سيدات داريا التي كانت بالنسبة لنا أول بداية للانطلاق مع فتيات المجتمع المحلي انتهاء بخريجاتنا اليوم آملين أن نحقق معهم نجاحاً يثمر عليهم و على أسرهم و مدينتهم بكل الخير.
فأهدافنا من هذه المراكز كثيرة وهي تدريب أكبر عدد ممكن من النساء و الوصول بهن للأفضل ,كذلك رفع سوية الأسر المسجلة لدينا إجتماعياً , و علمياً , وعملياً و تحدثت رسلان قائلة:
أما عن مشاريعنا المستقبلية فنحن الآن بصدد إنشاء مركز التدريب الأخوات العراقيات و إحياء تراثهن و ذلك بمساعدة وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل و مفوضية الاجئين كما نسعى لافتتاح محمية للمعاقين حيث أننا بدراسة مشروع مغسل للملابس يديره عدد من معاقين الأسر التابعة لنا بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل. آمالنا و تطلعاتنا كبيرة فنحن نعمل لكي نفي بوعدنا أن تكون منطقة داريا منطقة خالية من الأمية.و أن تكون معظم النساء فيها ذوات العلم و الدخل الخاص لتنقلهم من الاحتياج و أن ترفع من قدرات الجيل الشاب جيل المستقبل وذلك ما عملنا عليه معهم من خلال النادي الصيفي و الدورات المقدمة لهم .ثم تحدثت السيدة عاليا مراد مديرة المركز عن تعاون الأهالي مع الجمعية وقالت نحن اليوم تخرج 114 طالبة حيث تسلمت كل طالبة شهادة مصدقة من وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل تؤهلها للعمل .
ثم تحدثت طالبة أتمت الدورات و كانت من الأوائل قائلة.أنا ثمرة من ثمرات نجاح هذه الجمعية المعطاءة.
إضافة أن ما يميز جمعية الندى أنها غيرت مفهومنا عن الجمعيات الخيرية . ففي بداية الأمر ظننا أنها جمعية تقدم المعونات فقط و لكننا عرفنا بعد ذلك أنها تنموية تسعى لإبراز دور المرأة و ما يمكنها أن تعطيه.
و في نهاية الحفل كرمت الخريجات و تسلمت كل واحدة منهن شهادتها.
وفي النهاية تحدث السيد معمر القويدر مدير الشؤون الاجتماعية و العمل عن دورالجمعية في دعم المرأة وما تقدمه من معونات التي تساهم في تنمية المرأة و رفع شأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى