أخبار الرياضة

بطولة ايطاليا: سقوط جديد ليوفنتوس وتعادل نابولي مع كالياري

تعرض يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي لخسارة جديدة ثقيلة على يد مضيفه باري 1-3
وافلت نابولي من الهزيمة امام مضيفه كالياري وتعادل معه 3-3، السبت
في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
في المباراة الاولى، لم يتهيب باري من المواجهة مع فريق السيدة العجوز الشهير، وحاول استغلال معنويات لاعبيه المنخفضة بعد خروجهم من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا بهزيمتهم القاسية امام بايرن ميونيخ الالماني في عقر دارهم 1-4، فنجح في مسعاه.
وافتتح التسجيل في وقت مبكر جدا بعد مجهود فردي قام به ريكاردو ميجيوريني واسكن الكرة شباك احد افضل الحراس في العالم جانلويجي بوفون (7). وادرك يوفنتوس التعادل بعد تسديدة قوية من البرازيلي دييغو تصدى لها حارس باري الفرنسي جان فرانسوا جيليه فارتدت الكرة الى مواطنه دافيد تريزيغيه اعادها بيسراه الى الشباك (23) رافعا رصيده الى 7 اهداف على لائحة الهدافين.
ولم يحد التعادل من نشاط لاعبي باري، وارتكب قلب دفاع يوفنتوس فابيو كانافارو خطأ عنيفا ضد البرازيلي باولو فيتو باريتو فنال البطاقة الصفراء واحتسبت ركلة جزاء ترجمها باريتو الى هدف التقدم الثاني لاصحاب الارض (44).
وفي الشوط الثاني، عزز باري تقدمه بالهدف الثالث في وقت حرج جدا عن طريق البديل الارجنتيني سيرجيو الميرون بعد ان تلقى كرة من الانغولي بدرو كاماتا اطلقها بيمناه قوية من خارج المنطقة تهادت في اسفل الزاوية اليسرى (81). ووقف رصيد يوفنتوس عند 30 نقطة في المركز الثالث مقابل 24 لباري الذي صعد الى المركز الخامس موقتا.
وفي المباراة الثانية، كان نابولي قريبا من خطف النقاط الثلاث بعدما تقدم بهدفين نظيفين اولهما في الشوط الاول للارجنتيني ايزيكييل لافيتزي بقذيفة من خارج المنطقة اثر تمريرة من السلوفاكي ماريك هامسيك استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (21).
وفي الشوط الثاني، اضاف ميكيلي بازينتسا الهدف الثاني من متابعة لكرة وصلته من ركنية (65). وكان رد كالياري قاسيا في ربع الساعة الاخير وهز شباك ضيفه 3 مرات عبر الارجنتيني خواكين لاريفي (75) واليساندرو مارتي (80) والبرازيلي نيفيش جيدا من ضربة رأس (89).
وانقذ ماريانو بولياتشينو نابولي من الخسارة بالطريقة ذاتها من ضربة رأس في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. وبات رصيد نابولي 24 نقطة مقابل 23 نقطة لكالياري في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 35 نقطة من 15 مباراة
2- ميلان 31 من 15
3- يوفنتوس 30 من 16
4- بارما 25 من 15
5- باري 24 من 16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى