علوم وتقنيات

متصفح كروم على “أندرويد” يدعم تغيير كلمة المرور المخترقة تلقائياً

متصفح كروم على “أندرويد” يدعم تغيير كلمة المرور المخترقة تلقائياً

يتمكن مساعد “غوغل” من متصفح “كروم” على “أندرويد” بإحدى ميزاته المصممة، من أتمتة عملية تغيير كلمات المرور الخاصة بعد حدوث خرق في الحساب.

وبدأت الميزة في الانتشار على نطاق أوسع وفقاً لتغريدة من المسرب Max Weinbach وتقرير من Android Police، حيث أظهرت إحدى لقطات شاشة المسرب Weinbach، مربع حوار يحذر من أن” كروم” على “أندرويد” قد اكتشف أنه تم اختراق كلمة مرور مستخدمة.

وتوفر الميزة خيار تغيير كلمة المرور تلقائياً، في حين يتضمن الخيار الثاني مربع تأكيد، يطلب من المستخدم الموافقة على السماح لمساعد “غوغل” المساعدة في تغيير كلمة المرور، وإنشاء كلمة مرور جديدة، ثم تخزينها.

ويتوفر خيار للتحقق يدوياً مما إذا كانت كلمات المرور المحفوظة بواسطة “كروم” قد تم اختراقها، وذلك في القائمة الفرعية “كلمات المرور” في إعدادات المتصفح.

ويظهر زر “تغيير كلمة المرور” عند العثور على كلمة مرور مخترقة، في حين يظهر شعار “مساعد غوغل” إذا كان هناك خيار لتغييره تلقائياً.

يذكر أن الإعلان عن ميزة مساعد غوغل “Google Assistant” تم في مؤتمر Google I/O العام الماضي، وتم بناء ميزة الأمان على تقنية “Duplex on the Web” من غوغل، والتي تم تصميمها لتنفيذ المهام بسرعة عن طريق أتمتة الأجزاء الأكثر روتينية من العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى