أخبار البلد

خبير في الأرصاد الجوية : سوريا تودع غدا حملة المنخفضات الجوية البادرة

أخبر المتنبئ الجوي « محمود إسماعيل » موقع «أثر برس» من خلال اتصال هاتفي بأن سوريا تتأثر حالياً بمنخفض جوي،مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ باردة ورطبة ..

حيث شهد يوم أمس الخميس أجواء غائمة وماطرة على فترات وهطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وأحياناً مع حبات البرد وخاصة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، في حين كان الهطل ثلجي على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100 متر وتكون الهطولات ممزوجة دون هذا الارتفاع.

وبحسب ما أفاد به «إسماعيل» بأن الحرارة أدنى من معدلاتها بـ 5 إلى 9 درجات مئوية، والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة، والهبات تكون نشطة تتجاوز سرعتها الـ 65 كلم في الساعة والجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات.

وحول الأنباء المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن البلاد ستشهد منتصف الأسبوع المقبل، مرتفع جوي والحرارة تتجاوز الـ 35 درجة، نفى «إسماعيل» كل ما جرى تداوله جملةً وتفصيلاً، مضيفاً : «هناك ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة، بدءاً من يوم السبت حيث يبدأ الطقس بالاستقرار، وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 3 إلى 5 درجات، إذ تسجل بين 22 إلى 23، وليس 30» ..

وختم المتنبئ الجوي «محمود إسماعيل» كلامه، مبيناً أن الطقس خلال الأسبوع المقبل سيكون ربيعي بامتياز، لافتاً إلى أن سوريا ستشهد خلال فصل الربيع منخفضات ولكن ليست باردة وقطبية، وإنما خماسينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى