صدى الناس

البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مادة مازوت التدفئة بمعدل 50 ليتر للعائلة

أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيانها صباح اليوم بأنه تم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة 50 ليتراً لكل عائلة، حيث اتيح للجميع المبادرة بالتسجيل اعتباراً من صباح أمس الجمعة، بعد أن تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى مشيرة إلى أنه يمكن للذين منعتهم ظروفهم من الحصول على الدفعة الأولى التسجيل لتعبئة الدفعتين معاً 100 ليتر بدءاً من هذا التاريخ.

وأضافت أنه يمكن للراغبين بشراء كمية 50 ليتر مازوت لكل بطاقة عائلية بسعر التكلفة الحصول عليها من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر في كل المحافظات اعتباراً من هذا التاريخ حيث صرح وزير النفط والثروة المعدنية “بسام طعمة” قبل أيام، بأن الوزارة سمحت للمواطنين بشراء 50 ليتراً من المازوت “الحر” في أي وقت يريدون، على حد قوله، موضحاً أن نسبة توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة في بعض المحافظات وصلت إلى 100% ..

وتبلغ مخصصات العائلة الواحدة من مادة مازوت التدفئة لفصل الشتاء 200 ليتر، على أن توزع على 4 دفعات، كل دفعة 50 ليتراً وفي 11 من تموز 2021 رفعت الحكومة سعر ليتر المازوت المدعوم بنحو 178%، ليصبح 500 ليرة سورية بعد أن كان 180 ليرة، بينما يبلغ سعر المازوت غير المدعوم “الحر” في السوق السوداء أضعاف سعر المازوت المدعوم.

وقد جالت كاميرا شهبانيوز في أرجاء بعض المناطق في حلب ورصدت آليات توزيع المادة عبر البطاقة الذكية حيث تواجدت أعداد كبيرة من المواطنين الذين وصلتهم رسالة للتعبئة والتي تدل على سرعة تلبية الطلب بينما كانت بعض الحالات الغير منضبط من بعض المواطنين قد تسبب بمشاكل بين المنتظمين على الطابور ..

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد طلبت من وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والنفط والثروة المعدنية العمل على ألا تقل نسبة توزيع المازوت المخصص للتدفئة خلال العشرة الأيام المقبلة عن 50% من كميات المازوت المخصصة لكل محافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى