أخبار الرياضة

الدوري السوري للمحترفين المرحلة التاسعة الشرطة أوقف امية واستحق النقاط هدية

اوقف الشرطة فوران أمية واستحق بذلك النقاط الثلاثة هدية وأوقع بأمية أولى خساراته بالدوري …. اليكم التفاصيل :

المكان الملعب البلدي بإدلب
الفريقان: أمية × الشرطة
النتيجة : 2-0 للشرطة عبر يونس سليمان د15 والأبطح في الوقت الإضافي
الحكام : شادي عصفور للساحة وحمدون وزيزون على التماس والعبدالله رابعاً..
البطاقات الصفراء :كردي والصاري من الشرطة وسليمان اليوسف من أمية

الشوط الأول …
كان شرطاوياً في معظم مراحله واستفاد لاعبو الشرطة من الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها لاعبو أمية في منطقتهم واكتسبوا من خلالها ثقةً أبعدت عنهم رهبة الجمهور والأرض فامتدوا أكثر وضغطوا عبر الصاري وعبدو واليونس ومن تسديدة بعيدة استطاع يونس سليمان في الدقيقة 14 من تسجيل الهدف الأول مستغلاً تقدم رمو أمية ليكون هدف المباراة الأول ..
كغير عادته لم يكن خط هجوم أمية مرعباً كما كان حاله في المباريات السابقة وتعتبر مباشرة مقوم عباس أخطر الكرات الأموية الذي تعذب بها كركر الشرطة وارتدت إلى يد مدافع الشرطة إلا أن شادي عصفور حكم اللقاء لم يحتسبها ضربة جزاء كما طالب جمهور أمية ولينتهي الشوط الأول بهدف شرطاوي…
الشوط الثاني …
بدأه أمية مهاجماً وكان أكثر حيوية من الأول وتحرك العاجي امواه والزكور واليازجي (حركة دون بركة) ومن ركنية كاد الزرطيط أن يعادل الشرطة من كرة وصلته من البخوري لكن دفاع الشرطة تكفل في إبعادها … أما الشرطة في هذا الشوط فاعتمد على مرتداته وحسن تنظيم صفوفه مستغلاً الأخطاء الأموية وكاد يونس سليمان في الدقيقة 60 أن يعزز التقدم لكن كرته مرت بجانب القائم خارج المرمى .. ولم تنفع التبديلات الثلاث التي أجراها دحبور أمية في تعزيز هجومه فأشرك زكريا اليوسف والنيجيري ايمانويل وزكريا العمري لكن ظل اللعب عقيماً دون أن يستطيع أحد من لاعبيه في تغيير النتيجة بالمقابل أجرى ختام الشرطة عدة تبديلات لتعزيز المواقع الدفاعية وكان له ما أراد بل وزاد ومن كرة في الوقت الإضافي استطاع الأبطح تعزيز فوز الشرطة عندما وصلته كرة على أبواب المرمى ليضعها على يمين الرمو الذي وقف لها متفرجاً ولتنتهي المباراة بفوز مستحق للشرطة بهدفين مقابل لاشيء..

تشكيلة الفريقين
الشرطة: كركر- زياد دنورة – خالد عكلة-على عقلة –رائد كردي- حسامالعوض – عامر الأبطح – جوزيه- يونس سليمان – عبدو فتاوى – – أنس صاري

أمية : مهند رمو- سليمان اليوسف – زرطيط – بيك – مقوم عباس– حربلي – عبود- بخوري-زكور – امواه – يازجي

أقوال المدربين بعد اللقاء
ختام الشرطة:.. استفدت من معرفتي بإمكانيات لاعبي الفريقين وأمية لم يكن موفقاً اليوم أبداً عكس المباريات السابقة فاستحققنا الفوز وهاردلك لأمية..

دحبور أمية : فريقي لم يطبق تعليماتي ولم يؤدي واجباته وعلى مايبدو أن الصدارة تركت أثراً سلبياً عند نفوس البعض منهم وأنا غير راضٍ عن أدائهم في الملعب لكن في النهاية هكذا هي المباريات ربح وخسارة.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى