ثقافة وفن

المنظمة العالمية لحقوق الإنسان تكرم الفنان جرجس جبارة !!

أكد الفنان السوري « جرجس جبارة » خلال تصريح صحفي عن سعادته بالتكريم الذي حصل عليه من المنظمة العالمية لحقوق الإنسان التابعة لـ هيئة الأمم المتحدة ، متمنياً أن ألا يتوقف في المكان الذي حصل فيه، وأن يحمل أفقاً لتحقيق خطوات بسيطة من هذا التكريم حتى يشعر أنه يستحق هذه التسمية والتكريم ..

وبحسب المنظمة فأن التكريم جاء بصفته سفيراً للنوايا الحسنة والسلام والشؤون الإنسانيةحيث أشار الفنان جرجس بأنه رغم التكريم وأهمية وجوده كشخصية عامة لكنه لا يملك عصا سحرية لحلّ القصص الإنسانية الاجتماعية الكبيرة، بل يمكنه السعي حتى يصل حل جزء منها.

على صعيد آخر تحدث جبارة عن المسلسل “ضيعة ضايعة”، الذي جسد فيه شخصية “أبو نادر”، معتبراً أن المسلسل ظلمه وظلم مسيرته الفنية، وظلم أعماله التي قدمها قبل عرض العمل وبعده، لكنه يعتز بمحبة الجمهور للعمل، كما يعتز بالمشاركة بهذا العمل الذي يعتبره أيقونة درامية سورية.

وعن غيابه عن الإعلام أكد جبارة أن الجمهور يهتم بما يقدمه لهم من أعمال، وليس بطريقة حياته التي تعنيه وحده وتفاصيلها الخاصة التي لاتقدم ولا تؤخر من إعجابهم بالفنان.

يشار إلى أن جرجس جبارة حضر خلال الموسم الرمضاني الماضي بـ مسلسل”حارة القبة” تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وبطولة باقة من أهم فناني الدراما أبرزهم: عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، فادي صبيح، محمد حداقي وآخرون.

ومن المعروف بأن « جرجس جبارة » ممثل سوري كانت بداية مسيرته الفنية عام 1994 من خلال المشاركة بمسلسلي (نهاية رجل شجاع، عيلة خمس نجوم)، لتتوالى أعماله بعدها والتي من أبرزها (لغز الجريمة، كوم الحجر، الحوت) هو من مواليد مدينة اللاذقية في (21 كانون الثاني 1953) ..  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى