اقتصاديات

شركة بيجو سيتروين تستعد لحيازة 30 الى 50% في ميتسوبيشي

اكدت صحيفة يابانية الخميس ان شركة بي.اس.ا بيجو سيتروين الفرنسية لصناعة السيارات، تستعد لحيازة 30 الى 50% من رأس مال نظيرتها اليابانية ميتسوبيشي موتورز
التي
تواجه صعابا.
واكد متحدث باسم ميتسوبيشي ان المجموعتين تناقشان "مشاريع لمصلحة المؤسستين". واضاف لوكالة فرانس برس ان "تحالفا في رأس المال هو احدى الامكانيات المطروحة"، مشيرا الى انه لم يتقرر شيء حتى اللحظة. ولم يدل مكتب بي.اس.ا في طوكيو بأي تعليق.
وذكرت صحيفة نيكاي الاقتصادية ان المجموعتين ستنهيان مناقشاتهما في الوقت الراهن. والخطة الاكثر ترجيحا تقضي بأن تعرض ميتسوبيشي اسهما جديدة بقيمة 200 الى 300 مليار ين (1,5 الى 2,3 مليار يورو)، على ان تشتريها الشركة الفرنسية، مما يعطيها ما بين الى 30 الى 50% من الحصص في الشركة اليابانية.
وسيتيح الاتفاق لميتسوبيشي تحسين وضعها المالي، الشديد التأزم منذ الازمة. وفي نهاية تشرين الاول/اوكتوبر، اعلنت المجموعة عن خسارة صافية بلغت 36,4 مليار ين (280 مليون يورو) في الفصل الاول 2009-2010 وعن تراجع رقم الاعمال الى النصف. اما شركة بي.اس.ا، فسيتيح لها الاتفاق تكثيف تعاونها مع ميتسوبيشي في مجال السيارات الكهربائية الذي احرزت فيه نظيرتها اليابانية تقدما كبيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى