أخبار البلد

مجلس الشعب يستمع لتقرير لجنة الموازنة والحسابات

يستأنف مجلس الشعب عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء عقد جلساته برئاسة الدكتورمحمود الأبرش رئيس المجلس حيث يناقش تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية2010.
ويناقش المجلس في الجلسة مشروعات القوانين المحالة من رئيس الجمهورية والمتضمنة مشروع قانون تعديل بعض احكام قانون اصول المحاكمات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم84 لعام 1953 ومشروع القانون المتضمن احداث الهيئة العامة للاشراف على التمويل العقاري ومشروع القانون المتضمن اعتبار الجمهورية العربية السورية منضمة للاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام1986 المعدل والممدد في عام1993 والمعدل عام2005.

كما يناقش القانون المتضمن اعفاء مخالفي احكام الخطة الانتاجية الزراعية للموسم الزراعي2008-2009 من عقوبة الغرامة المفروضة عليهم بموجب احكام المادة العاشرة من المرسوم التشريعي رقم 59 لعام2005 ومشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة من الحصول على سمات الدخول الموقعة في دمشق بتاريخ 3-9-2009 بين الحكومتين السورية والفنزويلية .

ويبحث المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل الفقرة4 من المادة 15 من قانون العقوبات واصول المحاكمات العسكري ومشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية من الحصول على سمات الدخول الموقعة في مركز اونشو بينار الحدودي بتاريخ 13-11-2009 بين الحكومتين السورية والتركية .

وكان مجلس الشعب أحال في الثالث من الشهر الجاري مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام2010 الى لجنة الموازنة والحسابات لدراسته وذلك تنفيذا لاحكام المادة119 من النظام الداخلي لمجلس الشعب .

ويقدر الحجم الاجمالي لمشروع الموازنة العامة للدولة المقترحة لعام2010 ب754 مليار ليرة سورية منها427 مليار ليرة سورية للانفاق الجاري و327 مليار ليرة سورية للانفاق الاستثماري وذلك بنسبة زيادة عامة10 بالمئة على موازنة عام2009 وبنسبة19 بالمئة في الاعتمادات الاستثمارية منها وبلغت نسبة الاعتمادات الاستثمارية الى اجمالي الموازنة4ر43 بالمئة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بناشداعضاءالمجلس انهم يناقشوموضوع المغتربين من المواطنين المغتربين وخصوصاالموظفين منهم برفع الاجازة بلااجرالممنوحة لهم الى اكثرمن ذلك بحيث تصبح10سنوات اواكثرأسوه بالدول العربية الأخرى كاللأردن أومصرحيث تعطي اجازة مفتوحة لموظفيهامقابل مبلغ من المال تحسبه الدولة وكل هذايرجع بالفائدة على المواطن والدولة من تحسين مستوى المعيشة له وتزويدالدولة بقطع اجنبي وخلق فرص عمل لمواطنين جدد
    والله ولي التوفيق

زر الذهاب إلى الأعلى