أخبار البلد

محافظ ادلب و والي إنطاكية لزهرة سورية نرحب بأبناء الشعبين في بلدهم

بدأ منذ صباح الأمس توافد المواطنين الأتراك إلى الأراضي السورية حيث أقيم في مركز باب الهوى الحدودي في ادلب حفل استقبال بحضور محافظ ادلب المهندس خالد الأحمد و والي إنطاكية محمد جلال الدين لكاسيز ..

وقد عمّت الأفراح والأهازيج والدبكات الشعبية التي عبرت عن عمق العلاقة السورية التركية  .. 


صورة من اللقاء الذي جمع بين السيد محافظ ادلب والسيد والي إنطاكية

ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار الأتراك إلى 43 ألف مواطن ..

وقد أكد الجانبان على عمق العلاقات بين سورية وتركيا التي ترسخت خلال الأعوام الماضية بكافة  المجالات و إلى تعزيز التواصل وأواصر الصداقة والتعاون المشترك  بين البلدين الجاريين ..

من جانبه أكد المهندس خالد الأحمد على الدور الكبير للسيد الرئيس بشار الأسد  بتوطيد العلاقة بين البلدين وأكد على أن قرار إلغاء التأشيرة  جاء انعكساً إيجاباً على هذه الزيارات بالإضافة إلى باقي المجالات .. 

ومن جانبه أكد والي إنطاكية محمد جلال الدين لكاسيز على متانة هذه العلاقات وأنها ستكون أقوى في المستقبل وأنه سيكون هناك علاقات تجارية واقتصادية بين البلدين خصوصاً بعد انعقاد قمة التعاون الاستراتيجي الوزاري  التي عقدت بالفترة الماضية في حلب ..

وفي تصريح لزهرة سورية أكد المهندس فرج الله النايف مدير مركز باب الهوى الحدودي  ..

على أن العدد المتوقع للزوار 43100 وأن الدخول إلى الأراضي السورية يكون بموجب بطاقة فقط بدون جواز سفر خلال أيام العيد بالإضافة إلى السماح للقادمين بإدخال الهدايا للأقارب والأصدقاء ..
هذا وقد أبدأ الجانب التركي ارتياحاً عميقاً من حسن الاستقبال وتسهيل دخولهم .. وقد عبر المواطنون السوريون والأتراك عن فرحهم بهذه الزيارات وأكدوا على أهميتها فهي التي تعزز علاقاتهم بأسرهم
وأقربائهم ..

بواسطة
حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سوريا / ادلب

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. جميل ان يكون لقاء الاخوة هكذا

    وانا لفت انتباهي بصراحة خلال الاستقبال الجهود الكبيرة للمهندس فرج الله نايف مدير المركز في تسهيل وتقديم كل مايلزم

زر الذهاب إلى الأعلى