سياسية

مقتل 4 جنود اميركيين في غضون 24 ساعة في افغانستان

قتل اربعة جنود اميركيين يومي الاحد والاثنين في هجمات في جنوب افغانستان وشرقها، على ما اعلنت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف)
التابعة للحلف الاطلسي.
واعلنت ايساف في بيان ان "ثلاثة جنود اميركيين قتلوا في جنوب افغانستان امس (الاحد). وقتل اثنان منهم في انفجار عبوة منزلية الصنع فيما قضى الثالث برصاص المتمردين في هجوم آخر".
وتابعت ايساف "كما قتل جندي اميركي آخر في انفجار عبوة منزلية الصنع في شرق افغانستان اليوم (الاثنين)" من دون تقديم المزيد من التفاصيل.
ويرتفع بذلك عدد قتلى الجنود الاجانب في البلاد منذ مطلع العام الى 481، من بينهم 297 اميركيا، بحسب تعداد اجرته وكالة فرانس برس استنادا الى موقع "ايكاجوالتيز" المتخصص.
ويتوقع في الايام المقبلة اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما قراره بشأن ارسال تعزيزات الى البلاد. وطلبت القيادة العسكرية الميدانية تعزيزات من 40 الف جندي اضافي.
وتشهد افغانستان تمردا داميا تشنه حركة طالبان بالرغم من وجود اكثر من 100 الف جندي اجنبي على اراضيها من بينهم حوالى 68 الف اميركي.
ويبدو العام 2009 الاكثر دموية منذ سقوط نظام طالبان عام 2001، سواء من حيث عدد الضحايا المدنيين ام العسكريين من القوات الافغانية والدولية. وفي العام 2008 قتل 295 جنديا اجنبيا في افغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى