أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فالنسيا يبقى قربيا من الصدارة ونيلمار يقود فياريال لفوز ثمين

بقي فالنسيا قريبا من ثلاثي الصدارة بعد فوزه على مضيفه اوساسونا 3-1
فيما قاد البرازيلي نيلمار دا سيلفا فياريال لفوز ثمين على ضيفه بلد الوليد
بالنتيجة ذاتها الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، استعاد فالنسيا المركز الرابع بعد فوز مقنع خارج قواعده، ليصبح على بعد اربع نقاط من المتصدر الجديد ريال مدريد.
وسجل فالنسيا فوزه الرابع على التوالي بفضل هدفين مبكرين سجلهما دافيد فيا ودافيد البيلدا بعد عشرين دقيقة فقط على انطلاق المباراة (12 و20 على التوالي)، قبل ان يضيف كارلوس ماركينا (56) الهدف الثالث في الشوط الثاني.
اما هدف اوساسونا فكان من نصيب الايراني مسعود شجاعي (65) سجله بعد ثلاثة دقائق على طرد زميله الاوروغوياتي وولتر باندياني الذي لحق به ميغيل فلانو في الدقيقة الاخيرة.
وفي الثانية، تألق نيلمار الذي انتقل الى "الغواصة الصفراء" هذا الموسم من انترناسيونال، وسجل ثنائية لفياريال في الدقيقتين 7 و49 واضاف الايطالي جوزيبي روسي الثالث في الدقيقة 58، فيما سجل البرازيلي الاخر دييغو كوستا هدف بلد الوليد الوحيد في الدقيقة 62.
وهذا الفوز الثالث فقط لفياريال هذا الموسم لكنه كان كافيا ليحمله حتى المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، الا انه لا يفصله سوى فارق الاهداف عن اوساسونا والميريا اللذين يحتلان المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي.
يذكر ان فياريال حقق هذا الموسم اسوأ بداية في تاريخه بعدما جمع ثلاث نقاط من مباريات الست الاولى، لكنه استعاد توازنه مؤخرا ووجد طريقه الى الشباك في 14 مناسبة خلال مبارياته الاربع الاخيرة.
وحافظ مايوركا على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه مسجلا فوزه السادس من اصل ست مباريات خاضها على "اونو ستاديوم" وذلك بفوزه المتأخر على الميريا بثلاثة اهداف للاوروغوياني غونزالو كاسترو (49 و90) وفيكتور (90)، مقابل هدف لدافيد رودريغيز (76).
وتغلب خيتافي على مضيفه اسبانيول بهدفين لفرانسيسكو كاسكويرو (79) وبدرو ريوس (90)، فيما تعادل خيريس مع ضيفه خيخون صفر-صفر، وسرقسطة مع مضيفه ملقة بهدف للبرازيلي ايفرتون (49 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لايفان لوبيز (74) في مباراة حامية الوطيس شهدت طرد خافيير باريديس (59) من ناحية سرقسطة، والبرازيلي روبسون ويليغتون (61) من الجهة المقابلة، كما رفع الحكم البطاقة الصفراء في تسع مناسبات.
– ترتيب فرق الصدراة:
1- ريال مدريد 28 نقطة من 11 مباراة
2- برشلونة 27 من 11
3- اشبيلية 25 من 11
4- فالنسيا 24 من 11
5- ديبورتيفو لا كورونيا 22 من 11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى